هل يوجد زلزال في مصر مصر الان، حيث ضرب زلزال متوسط ​​القوة والتي بلغت قوته 4.1 درجة على مقياس ريختر شمال شرق مصر في الساعات الأولى من صباح الجمعة، كما ونقلت وسائل إعلام محلية عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في مصر قوله إن الزلزال وقع الساعة 00.25 صباحا بالتوقيت المحلي 22.25 مساء الخميس بتوقيت جرينتش، على بعد 27 كيلومترا شمال مدينة السويس على عمق 10 كيلومترات، وقد كان يشعر بها المواطنون في عدة مناطق من البلاد.

حول ما قد قيل عن زلزال في مصر

حيث لم ترد تقارير فورية عن وقوع خسائر فى الارواح او الممتلكات، وقد جاء الزلزال الجديد بعد عدة زلازل ضربت عدة مواقع في المنطقة، وكان أقوىها ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا فجر 6 شباط فبراير ، وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر ولقي حتفه حتى الآن نحو 50 ألف قتيل ، تلاها آلاف الهزات الارتدادية.

هل يوجد زلزال في مصر مصر الان

وبدوره قد نفى الدكتور جاد القاضي وهو رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية وقوع زلزال في مصر منذ فترة ، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الدكتور محمد الباز خلال برنامج نهاية اليوم في يوم الثلاثاء عبر قناة النهار الفضائية.

  • وفي وقت سابق اليوم قد أعلن المركز الأوروبي المتوسطي لعلم الزلازل في خبر عاجل، أن زلزالا قويا قوته 4 درجات على مقياس ريختر ضرب بورسعيد شرق مصر ، وشعر به سكان القاهرة.
  • كما أن ضرب زلزال في مصر اليوم الجمعة 24-02-2023 وشعر سكان القاهرة الكبرى وبعض المحافظات الأخرى بزلزال مؤخرا.
  • وبدورها قد سجلت محطات الشبكة الزلزالية الوطنية هزة ارضية بلغت قوتها 4.09 على مقياس ريختر على بعد 21 كم شمال السويس، بينما سجلت شبكة المركز الأوروبي للأرصاد الجوية هزة أرضية بقوة 3 درجات في جنوب اليونان.

كيف تقرأ وتراقب الزلازل

لقد أوضح أحمد حسني نائب مدير غرفة الرصد الزلزالي بالقاهرة 24، أن رصد وتتبع حدوث الزلازل يتم بشكل يومي ولمدة 24 ساعة خلال النهار مبيناً أن هناك شاشة عرض كبيرة يتم من خلالها قراءة البيانات وبالتالي تنتقل من خلال برامج خاصة لتحليل البيانات المنبعثة من محطات الرصد الزلزالي، حيث تُظهر البيانات اللحظة الفعلية للزلزال مع عامل تأخير صفري وعندما تحدث بعض الإشارات على أجهزة قياس الزلازل، يتم مراقبة حدوث الزلازل وتعقبها ويتم نقل البيانات المخزنة داخل وحدات تخزين البيانات، يقوم موظفو الشبكة الوطنية لرصد الزلازل باستخراج البيانات وتحليلها من خلال جهاز تحليل البيانات وإذا تم الكشف عن زلزال قوته أكبر من 4 درجات، يتم إبلاغ إدارة المعهد الوطني للبحوث الفلكية بحدوث زلزال.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، وقد اجابنا لكم على هذا السؤال المطروح وهو هل يوجد زلزال في مصر مصر الان، كما تعرفنا على حول ما قد قيل عن زلزال في مصر