هل يوم الاحد عطلة رسمية في ليبيا، قام عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة ، في اليوم الخميس الذي يوافق الثاني والعشرين من شهر ديسمبر بتهنئة الشعب الليبي بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال، متمنياً أن ترجع على الشعب الليبي بما يحقق تطلعاته وأمانيه ، حسب بيان قام مكتبه الإعلامي بنشره مساء اليوم الخميس، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم هل يوم الاحد عطلة رسمية في ليبيا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم إجازة عيد الاستقلال في ليبيا، كما اننا سوف نقوم بالتطرق الى عيد الاستقلال ال 71 في ليبيا، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر اعزائي المتابعين.

هل يوم الاحد عطلة رسمية في ليبيا

نعم، ان يوم الاحد الذي يوافق الخامس والعشرين من شهر ديسمبر هو اجازة، حيث ان العطلة الرسمية في يوم السبت الذي يوافق الرابع والعشرين من شهر ديسمبر ويوم الاحد بسبب عيد الاستقلال الواحد والسبعين في دولة ليبيا.

إجازة عيد الاستقلال في ليبيا

والدبيبة قرر أن يكون يوم السبت الذي يوافق الرابع والعشرين من شهر ديسمبر واليوم الذي بعده «احتفال احتفاءً بالذكرى» بالميادين والساحات ، وأن يكون يوم الأحد الذي يرافق الخامس والعشرين من شهر ديسمبر إجازة لكافة الموظفين بالجهات العامة، مع مراعاة المرافق ذات الخدمات الإنسانية والأمنية.

عيد الاستقلال ال 71 في ليبيا

ودولة ليبيا تحتفل في يوم السبت الذي يوافق الرابع و العشرين من شهر ديسمبر بالذكرى الواحد والسبعين لاستقلالها، الذي اتى تتويجًا لنضال الليبيين منذ أن أقدام المستعمر الإيطالي وطات الأرض الليبية في سنة 1911، وظل الى ان تم الإعلان عن الاستقلال من خلال قرار الأمم المتحدة المشهور الذي صدر في شهر نوفمبر في سنة 1949 بمنح الاستقلال.

وفي مثل اليوم هذا من العام 1951، قام الملك الراحل إدريس السنوسي بالإعلان عن، من شرفة قصر «المنار» ببنغازي استقلال ليبيا، وقال في خطاب الاستقلال: «نعلن للأمة الليبية الكريمة أنه نتيجة لجهادها، وتنفيذا لقرار هيئة الأمم المتحدة الصادر في 21 نوفمبر 1949، قد تحقق بعون الله استقلال بلادنا العزيزة».

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم هل يوم الاحد عطلة رسمية في ليبيا، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم إجازة عيد الاستقلال في ليبيا، كما اننا لقد قمنا بالتطرق الى عيد الاستقلال ال 71 في ليبيا.