كشوفات نماذج الافراجات المالية ديسمبر 2023 ليبيا، أن وزير الخدمة المدنية المسؤول عن حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة علي العبد قد قال إن البيانات المالية تستهدف 80 ألف موظف على مستوى الجمهورية مشيراً إلى أن أكثر من 50٪ من العدد المستهدف للإفراج تعود لوزارة التربية والتعليم، وبدوره قد شدد العبد، خلال مؤتمر صحفي بثته منصة دحكومتنا على فيسبوك، على أنه لن يتم النظر في الإصدارات للجهات التي لم تكمل كادرها، مؤكد بدوره أن الأولوية في النشرات المالية هي لمن لديه التعيينات في الحكومات السابقة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتحدث عن كشوفات نماذج الافراجات المالية ديسمبر 2023 ليبيا، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

من هم المستهدفين من منحة الطلبة 351 ألف طالب

حيث أن عدد هناك العديد من الجهات المتلقية قد أوضحت لطلبات الإفراج تجاوز 413 وحدة إدارية حيث أعطيت الأولوية لقطاعات الصحة والتعليم والأمن ، مبينا أن الهدف من المنحة الطلابية 351 ألف طالب ، مشيرا إلى أن من بين المستهدفين بالإفراج هم قرارات الحكومة الليبية المؤقتة وقرار مصلحة الأحوال المدنية رقم 813، كما أن في الثالث والعشرين من شهر يوليو قد أعلنت لجنة الإقرارات المالية عن استكمال مطابقة بيانات الدفعة الثانية والثالثة من الإصدارات مع نظام الترقيم الوطني لمصلحة الأحوال المدنية.

تنقية كشوف الإفراجات المالية

حيث أضاف حينها إلى إحالة نسخة إلكترونية من البيانات الصحيحة إلى مركز المعلومات والتوثيق بوزارة العمل والتأهيل لإجراء المطابقة من حيث الازدواج الوظيفي في جهات خارج الجهاز الإداري،

  • وكذلك إحالة نسخة من البيانات إلى وزارة المالية لمطابقتها من حيث الازدواجية داخل الجهاز الإداري للدولة.
  • وبدوره قد أعلن وزير المالية في حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة خالد المبروك، في 13 سبتمبر 2023م عن تشكيل لجنة وزارية مشتركة تضم وزارات العمل والخدمة المدنية والمالية ودراسة ملفات صرف الرواتب المتأخرة.
  • كذلك قد أشار المبروك حينها إلى أن تأخر مجلس النواب في الموافقة على الموازنة العامة للدولة لعام 2023 أعاق الإفراج المالي لنحو 58287 موظف.
  • وقد أوضح المكتب الإعلامي أن الاجتماع خصص لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء وتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن التعامل مع ملف إقرارات الموظفين، والاطلاع على نتائج لجنة توحيد الرواتب.
  • وبدوره قدم وزير المالية إيضاح متكامل بشأن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة خلال الفترة الماضية، مؤكدا الإفراج عن رواتب 85 ألف موظف بحسب ما أحالته وزارة الخدمة المدنية، وكذلك إدراجها من رواتب المعلمين وفق القانون رقم 4 خلال رواتب شهر تشرين الاول وكذلك المكافأة الأساسية للمعاشات وضبط رواتب المتقاعدين.

لهنا قد وصلنا لختام المقال بعنوان، كشوفات نماذج الافراجات المالية ديسمبر 2023 ليبيا، حيث تحدثنا عن من هم المستهدفين من منحة الطلبة 351 ألف طالب.