من هو هلال جهام الكواري ، انتشر في الاوقات الاخيرة خبر وفاة  هلال جهام الكواري ، وفي مقالنا عبر موقع الجنينة، سنتعرف على الرجل السياسي هلال جهام الكواري، ونذكر ابرز المعلومات عنه ، واهم اعمال السيد هلال الكواري .

هلال جهام الكواري

هلال جهام الكواري ، يعد من الاشخاص الممميزين في عالم السياسة وله بصمة خاصة بعمله، وهو من مواليد ٢٠ مايو عام ١٩٥٨، وهو رجل سياسي ودبلوماسي ، من اصول قطرية، وتولى منصب سفير دولة قطر ببرلين، ومن اشهر مؤلفاته كتاب، سياسة دولة قطر باللغة الاسبانية.

ما هي المؤهلات العلمية لهلال جهام الكواري

حاز هلال جهام الكواري على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بورتلاند ستيت ، الموجودة بولاية أوريغون الأمريكية عام ١٩٨٠، وحصل ايضا على شهادة دبلوم الدراسات العليا في العلاقات الدولية من جامعة كومبلوتنسه بمدريد عام ١٩٩٠ ، ويمتلك عدة لغات منها ،اللغة العربية، الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

الخبرة العملية لهلال جهام الكواري

قدم السيد هلال جهام الكواري الكثير من الاعمال الممميزة في مسيرته العملية ، حيث انه عمل سفير دولة قطر في مدينة مدريد ، وايضا سفير غير مقيم بأندورا في عام ٢٠١٩، وعمل سابقا سفير للدولة في دولة واشنطن عام٢٠١٦، وعمل ايضا سفيرا للدولة في فرنسا وسفير غير مقيم في سويسرا والفاتيكان وموناكو والبرتغال وبلجيكا وإسبانيا ولوكسمبورغ، واخيرا عمل في وزارة الخارجية عام ١٩٨١، سكرتير ثالث و عمل في سفارة دولة قطر في واشنطن عام ١٩٨٦ وفي مدريد عام ١٩٩٠،وتولى بعدها منصب رئيس قسم المعلومات بإدارة مجلس التعاون بوزارة الخارجية  عام ١٩٩١.

ما هي الاوسمة التي حصل عليها هلال كواري

حصل السيد هلال جهام الكواري على الكثير من الاوسمة ، لخدماته المميزة في مسيرته العملية، ومن ضمنهم كالتالي:

  • وسام جوقة الشرف في فرنسا عام
  • حصل على وسام الصليب الاعظم
  • حصل على ميدالية التعاون الودي
  • منحه الرئيس الفرنسي وسام جوقة الشرف الوطني برتبة ضابط
  • حصل على وسام الاستحقاق من البرتغال
  • منحه الرئيس الفرنسي وسام جوقة الشرف الوطني برتبة قائد وهو أسمى تكريم في فرنسا

سبب وفاة هلال جهام الكواري

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ، والمنصات الرسمية، خبر وفاة السيد هلال جهام الكواري ، حيث ان وسائل الاعلام القطرية اعلنت وفاة المهندس الشهير هلال جهام الكواري يوم السبت الموافق ٣٠ يوليو عام ٢٠٢٢.

الى هنا نصل لختام مقالنا عبر موقع الجنينة، التي تعرفنا من خلاله على هلال جهام الكواري ، وذكرنا ايضا اهم اعماله ، والاوسمة التي حصل عليها خلال مسيرته العملية.