سبب وفاة العميد مفلح بن حسين بن راسي،حيث انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي خبر سبب صدمة لبعض الشخصيات و الناس في السعودية عن وفاة العميد مفلح بن حسين بن راسي، فهو من الشخصيات العسكرية المهمة في المملكة العربية السعودية، وعبر المقال التالي سنتعرف على سبب وفاتها و أهم المعلومات عن وفاته.

وفاة العميد مفلح بن حسين بن راسي

قامت مصادر عائلية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان اليوم الثلاثاء عن وفاة العميد الركن مفلح بن حسين الراسي والعقيد عبد الله بن ناصر الراسي ، حيث قام  آلاف المتابعين والعائلات والقبائل بنعيهم و بعث ترقيات تعزية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

سبب وفاة العميد مفلح بن حسين بن راسي

وتوفي العميد مفلح بن حسين بن راسي اليوم اثر حديث سير ،حيث نشرت عدد من المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تكشف آثار الحادث المروري الذي قاد إلى مقتل العميد مفلح والعقيد عبد الله الراسي ،وأظهرت الصور المنشورة السيارة التي كانوا يركبونها في وضع صعب جدا على الطريق.

اقرأ أيضاً : سبب وفاة تركي الهاجري الضابط الطيار في قطر

قرار ترقية العميد مفلح بن حسين بن راسي

وصدر الأمر الملكي الكريم بترقية العميد الركن مفلح بن حسين الراسي القحطاني من الحرس الوطني لرتبته الجديدة من عقيد إلى رتبة عميد خلال عام 2017، حيث قام الراسي بالتعبير عن فخره و فرحته بهذه الترقية ووصفها بأنها حافز لبذل الكثير من الجهد والعطاء في خدمة الدين ثم الملك و البلاد ، مهنئين العميد مفلح ، و التمني له التوفيق والسداد ،أعلى المراتب له.

تعازي بوفاة العميد مفلح بن حسين بن راسي

نشر العديد من الشخصيات و المنصات الإعلامية البارزة في السعودية برقيات تعزية بوفاة العنيد مفلح بن حسين بن راسي ومنها:

  • منشر محمد بن دوحان على منصة تويتر: “نتقدم بخالص العزاء لأنفسنا ثم لاسرة ال راسي خاصه و قحطان عامه في وفاة العميد : مفلح بن حسين ال راسي و العقيد : عبدالله بن ناصر ال راسي رحمهم الله رحمة واسعه وتقبلهم الله في الشهداء وجعل ما اصابهم رفعةً في درجاتهم وانا لله وانا اليه راجعون”.
  • ذكر حساب سناب قحطان الرسمي: “ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم لأسرة آل راسي بخالص التعازي وأحر المواساة في وفاة العقيد عبدالله بن ناصر آل راسي والعميد مفلح بن حسين آل راسي، سائلين الله تعالى أن يتقبلهما مع النبيين والصديقين والشهداء ويلهم ذويهم الصبر والسلوان”.
  • و نشر محمد القحطاني قائلاً: “أتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة آل راسي وسنحان خاصة وقبائل قحطان عامة في وفاة: العقيد/ عبدالله بن ناصر بن راسي العميد/ مفلح بن حسين بن راسي سائلاً المولى تعالى أن يغفر لهما  ويتقبلهما بواسع رحمته واموات المسلمين ، إنا لله وإنا إليه راجعون”.
  • و ذكرت قبيلة آل عبية آل سلمان الحرقان: “إنا لله وإنا إليه راجعون ببالغ الحزن والاسى و بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة الى ال راسي خاصة و ال سنحان  وقحطان عامة في وفاة العميد ؛ مفلح بن حسين ال راسي و العقيد عبدالله بن ناصر الراسي سائلين الله عزوجل لهم الرحمة والمغفرة”.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه سبب وفاة العميد مفلح بن حسين بن راسي ، وتتطرقنا لخبر وفاته و لقرار ترقيته ، و تناولنا برقيات التعازية بخصوص وفاته.