نتائج الانتخابات النيابية والبلدية في البحرين 2023، هنا سنقدم لكم رابطاً خاصاً بموقع النتائج النهائية لانتخابات البحرين الرسمية، والذي يمكنكم من خلاله معرفة أسماء المرشحين والفائزين في الانتخابات البحرينية، كما انتهى الناخبون في مملكة البحرين من التوجه إلى مراكز الاقتراع والمشاركة في انتخابات جديدة بنسبة كبيرة يتنافس فيها عدد قياسي من هؤلاء المرشحين.

موقع انتخابات البحرين 2023

حيث يمكنكم معرفة نتائج الانتخابات البحرينية 2023 من خلال الموقع الرسمي للانتخابات لمملكة البحرين من الرابط التالي http://vote.bh.

  • وبالرغم من كثرة المرشحين إلا أنه لا توجد معارضة حقيقية وهذا يقلل من حدة المنافسة السياسية في مملكة البحرين، حيث تُجرى الانتخابات في مملكة البحرين كل أربعة سنوات ويتم اختيار اربعين عضواً للسلطة التشريعية، وثلاثين عضواً للمجالس البديلة.
  • كما تتكون السلطة التشريعية في البحرين من مجلس النواب ومجلس الشورى وتجرى انتخابات لاختيار أربعين عضواً لمجلس النواب فيما يعين أعضاء مجلس الشورى أربعين عضواً بأمر ملكي.
  • أيضاً بالنسبة للمجالس البلدية فأن لكل محافظة مجلس بلدي ما عدا محافظة العاصمة، حيث يتكون من مجلس يعين بأمر ملكي، وبدورها تجري الانتخابات لاختيار أعضاء المجالس البلدية في المحافظات الثلاث الأخرى وهم المحرق عشرة، والشماليين اثنه عشر، والجنوبية ثمانية، وأن المستشار نواف عبد الله حمزة هو رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني والمدير التنفيذي لانتخابات 2023 وبالتالي يعطي بصوته في انتخابات البحرين 2023م.

نتائج انتخابات البحرين 2023 نسبة التصويت

وبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات في جميع الدوائر 344.713 ناخباً للمواطنين البحرينيين فوق سن العشرين حق المشاركة في الانتخابات النيابية.

وفيما يتعلق بالانتخابات البلدية يحق لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي المقيمين في المملكة المشاركة في الانتخابات، وكذلك غير المواطنين الذين يمتلكون عقارات أو أراضي مبنية في المملكة.

نتائج انتخابات البحرين 2023

وقد انتخب البحرينيين في الخارج يوم الثلاثاء مرشحيهم من خلال 37 مقراً دبلوماسياً، وستضاف نتائج اقتراعهم إلى نتائج الاقتراع الداخلي في البحرين للخروج بالنتيجة النهائية.

في حالة عدم حصول مرشح في أي دائرة انتخابية على واحد وخمسين في المائة من الأصوات سوف تجرى جولة إعادة بين المرشحين الحاصلين على أكبر عدد من الأصوات بعد أيام قليلة.

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، نتائج الانتخابات النيابية والبلدية في البحرين 2023، حيث تحدثنا حول ما جاء نتائج انتخابات البحرين 2023 نسبة التصويت، وعرضنا لكم رابط موقع انتخابات البحرين 2023.