في الساعات الماضية انتشر مقطع فيديو لفتاة يتم تعنيفها في احد المناطق داخل المملكة العربية السعودية ، وتصدر وسم معنفة الموسم موقع التواصل الاجتماعي توتير والذي لاقى صدى كبير من الغضب لأجل الفتاة ، ومن خلال مقالنا نوضح لكم اهم المعلومات حول قصة معنفة الموسم .

فيديو معنفة الموسم : فتاة تم تعنيفها من والدها بجازان

وفي صباح اليوم تلقت وزارة الشؤون الاجتماعية العديد من رسائل الشكاوي على ظهور فيديو معنفة الموسم ، من خلال منصة تويتر التي شهدت تفاعل كبير بسبب الفيديو المنتشر لها ، حيث طالب الكثير من الوزارة الاسراع بالقبض على والدها وانزال العقوبات عليه من اجل عدم تكرار حدوث مثل هذه الجرائم .

قصة الفتاة المعنفة من والدها في جازان

حيث انتشر مقطع فيديو لفتاة من مدينة جازان تعنف على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأسم ” معنفة الموسم ” حيث ظهر في الفيديو الفتاة وهي تصرخ بشكل عالي وتطالب المساعده من المارين واكدت بأنها تتلقى العنف والضرب المبرح من والدها الذي يحبسها في البيت .

قصة الفتاة المعنفة من والدها في جازان

ردود افعال على هشتاق معنفة الموسم

وفي السطور المقبل سنسرد لكم بعض التغريديات التي تم نشرها في الهشتاق الخاص بمعنفة الموسم التي لاقت الكثير من الغضب في المملكة العربية السعودية والتي جائت كالتالي :

  • وحين نقلت مرام عضبها من خلال :مايضرب المرأة الا رخمه مدعوس بالمجالس ماله مكان بين الرجال وما قدامه إلا المسكينه يتمرجل عليها حتى يشعر برجولته مع هذا يبقى ناقص وضعيف شخصية .. الله ينصرها
  • وفي حين تحدثت رهف : يضربه بكل قوته ومايبيها تطلع صوت ولاتصرخ،وكأنه قاعد يضرب جماد مو انسان يحس ويتألم،لعىْك الله ان شاءالله يسحبونك لقسم شرطه وتنجلد نفسها
  • وايضاً قال فيصل : لا تجيبون أطفال إذا انتم عديمين انسانيه وتحطون عصبيتكم فيهم كولو حبوب منع الحمل الله يلعن الىًخلف

تعليق وزارة الشؤون الاجتماعية على معنفة الموسم

وقالت النيابة العامة إن نظام منع الإساءة عزز سلسلة من الضمانات للقضاء على حالات العنف ضد المرأة ، وقدم مجموعة من الإجراءات والعقوبات الجنائية التي كانت قاسية وشديدة لأي انتهاك في هذا الصدد ، وينص على أن جميع أشكال العنف ضد المرأة محظورة من قبل أي شخص خارج نطاق ولايته القضائية أو سلطته أو مسؤوليته ، أو بسبب الروابط الأسرية أو دعم الأطفال أو الكفالة أو الوصاية أو الاعتماد على الكفاف الذي يلزمهم.

ما عقوبة من يسيء إلى المراة السعودية

وهنا نوضح لكم العقوبات التي اصدرتها المملكة العربية السعودية بشأن من يسيء الى المراة السعودية ومكانتها في المجتمع والتي جائت كالتالي :

  • السجن مدة لا تقل عن شهر وتصل إلى السنة
  • غرامة لا تقل عن خمسة آلاف وتصل إلى خمسين ألف ريال
  • مضاعفة العقوبة في حالة العود وذلك وفق المادة 13 من نظام الحماية من الإيذاء”.

أسباب العنف ضد المرأة في السعودية

أي جريمة أو ظاهرة تنتشر في إحدى المجتمعات، لا بدّ وأن يكمن ورائها عدة أسباب، ولو لم تكن هذه الأسباب كثيرة. ومن أهم أسباب العنف ضد المرأة في السعودية الآتي:

  • يفتقر بعض الأزواج والآباء إلى الضمير الديني أو يسيئون فهم الولاية والدين.
  • أدى إهمال تعليم الفتيات في بعض محافظات المملكة العربية السعودية إلى عدم الاعتراف بحقوق المرأة في المجتمع ، لا سيما داخل أسرهن وأولياء أمورهن.
  • هناك نقص في الوظائف بالنسبة للنساء ، ولكن في الآونة الأخيرة قدمت المملكة العربية السعودية العديد من الوظائف للنساء لجميع المؤهلات.
  • مضاعفة العقوبة لمن يسيء إلى المرأة أو يسيء إليها حتى عند المصدر.
  • قد يكون العنف ضد المرأة من قبل المرأة نفسها ؛ لأنها تتميز بالعناد أو برضا وليها أو زوجها من أجل لا شيء ، ولكن هذا ليس سببا لإيذاء المرأة
  • الاعتداء عليها ، والعناد ليس كالعصيان. للعصيان مكانة أخرى أمام القانون.

والى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات حول خبر معنفة الموسم : مقطع فتاة يتم تعنيفها من والدها بجازان .