موعد عيد الاضحى 2023 في الاردن، عيد الأضحى هو ثاني عطلة يحتفل بها المسلمون بشكل شرعي ورسمي بعد عيد الفطر ،لها عدة أسماء مثل يوم النحر ، وعيد الحجاج ، و العيد الكبير ايضاً لأن الأيام الأربعة مقارنة بعيد الفطر هي 3 أيام فقط ، وتتميز أعياد الله بصلوات المسلمين وذكر الله والشعور بالعطاء و البهجة وإعطاء الفقراء والعطف عليهم، وتزين الشوارع و المناطق الإسلامية وارتداء الملابس الجديدة وتتعمد ربات البيوت صنع الحلويات و بشكل خاص الكعك و المعمول.

ما هو عيد الأضحى

عيد الأضحى هو أحد عيدين للمسلمين ، ويصادف يوم العاشر من ذي الحجة بعد انتهاء يوم عرفة حيث يقف الحجاج المسلمون في هذا اليوم لأداء أهم مناسك الحج الذي ينتهي في الثالث عشر من ذي الحجة ،فيما يأتي هذا العيد تخليدا لقصة النبي إبراهيم عليه السلام و كان ذلك عندما رأى رؤيا أمره الله فيها بالتضحية بابنه إسماعيل و بعد أن آمن هو وابنه بهذه الرؤية ، وعندما جاء لتنفيذها ، أمره الله تعالى أن يذبح حيوانًا بدلاً من ابنه و بذلك يقترب المسلمون من الله في عيد الأضحى بالتضحية بإحدى المواشي وتوزيع لحومها على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم ومن هنا جاء اسم عيد الأضحى ،أما مدة عيد الأضحى فهي أربعة أيام فقد روى الترمذي في سننه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “يومُ عرفةَ ويومُ النحرِ وأيامُ التشريقِ عيدنا أهلَ الإسلامِ، وهيّ أيامُ أكلٍ وشربٍ”. وعليه عيد الأضحى يوم و يليه ثلاثة أيام التشريق فتكون مدته أربعة أيام.

موعد عيد الاضحى 2023 الأردن

لم يعلن مجلس الوزراء حتى الآن موعد عيد الأضحى المبارك في الأردن ، الا ان عيد الاضحى من المقرر ان يكون في الاردن يوم 10 ذي الحجة 1444هـ الذي يوافق يوم 9 يوليو من 2023 ،ولكن من المقرر أن تستمر العطلة اعتباراً من يوم عرفة 9 ذي الحجة 1444 هـو الذي يصادف 8 تموز / يوليو 2023 م الى نهاية يوم الثلاثاء 13  ذي الحجة 1444 هـ ، الذي يوافق12 يوليو 2023 م ، تبدأ ساعات العمل يوم الأربعاء 14 ذو الحجة 1444 هـ الذي يصادف 13 يوليو 2023 م.

اقرأ أيضاً : موعد عيد الاضحى 2023 في فلسطين

كم تبقى على عيد الأضحى 2023 في الأردن

يأتي عيد الأضحى 2023 في الأردن بعد رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 2023 م الموافق 1444 هـ. أي أن إجازة عيد الأضحى ستكون في 9 ذو الحجة 1444 هـ الموافق 19 يوليو 2023 م ،لذا فإن الوقت الباقي للعطلة هو حوالي شهر ، كما يترقب المسلمون في الأردن هذه العطلة للاستعداد للاحتفالات من خلال تحضير القرابين وترتيب المساجد وأماكن الصلاة ، و يخطط أيضاً البعض منهم للرحلات أو زيارة العائلة والأصدقاء من أجل الهروب من ضغوط العمل والروتين اليومي.

 

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تناولنا فيه موعد عيد الأضحى في الأردن لعام 2023 ، كما ذكرنا ما هو عيد الأضحى و الوقت الباقي على عطلة وإجازة عيد الأضحى.