بالتزامن مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، يبحث عدد كبير من الموظفين في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر 1444 ، و ذلك من أجل الاستعداد لتدبير شؤون حياتهم و شراء جميع متطلباتهم خلال أيام الإجازة ، حيث تعد إجازة عيد الفطر المبارك إجازة رسمية مدفوعة الأجر و معتمدة من قبل الحكومة السعودية لكافة العاملين في القطاعات الحكومية ، و كذلك العاملين في القطاعات الخاصة وفقاً لما تنص عليه لائحة وزارة الموارد البشرية السعودية.

موعد إجازة عيد الفطر 1444 في السعودية للعاملين في القطاع الحكومي والخاص

حيث تحرص وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية في السعودية دوماً على تحديد الموعد السنوي المتجدد الخاص بإجازة عيد الفطر للعاملين بجميع القطاعات المتنوعة في جميع أرجاء المملكة ، على أن تكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر.

وهذا يترقب المواطنون و المواطنات في السعودية قدوم عيد الفطر المبارك الذي يأتي و معه الكثير من الخير و البركات ، كما و يتمنون فيه إزالة الهم و الغم ، ففي هذا العيد يشعر المسلمون بالفرح و السعادة و يذهبون إلى المساجد من أجل سماع أصوات تكبيرات العيد التي من شأنها أن تدخل على قلوبهم الطمأنينة و السكينة و السرور.

  • وأوضحت المصادر أن إجازة عيد الفطر 2023 في السعودية للقطاع الحكومي العام تبدأ من نهاية يوم الاثنين 24 رمضان (25 ابريل) وحتى يوم السبت 7 مايو.
  • تبدأ إجازة عيد الفطر 2023 في السعودية للقطاع الخاص و القطاع غير الربحي من نهاية يوم السبت 30 أبريل و تستمر لمدة 4 أيام ، أي لغاية يوم الخميس 5 مايو.

موعد بداية الدوام عقب إجازة عيد الفطر 1444

حيث أنه أوضحت الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية موعد بداية الدوام و عودة موظفي القطاع العام و القطاع الخاص للعمل مرة أخرى عقب انتهاء عطلة إجازة الفطر ، و التي جاءت على النحو التالي:

  • بداية الدوام للعاملين في القطاعات الحكومية عقب انتهاء إجازة عيد الفطر سوف يكون يوم الأحد السابع من شهر شوال 1444 هـ ، الموافق الثامن من شهر مايو 2023 م.
  • في حين يكون بداية دوام العاملين في القطاعات الخاصة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر يوم الخميس الرابع من شهر شوال 1444 هـ ، الموافق الخامس من شهر مايو 2023 م.

موعد إجازة عيد الفطر 1444

وفقاً للبيان الرسمي الصادر من قبل هيئة الخدمات المدنية في المملكة العربية السعودية ، فإن موعد إجازة عيد الفطر 1444 سوف يكون على النحو التالي:

  • من المقرر أن تبدأ عطلة عيد الفطر 1444 اعتباراً من يوم الأحد 30 رمضان 1444 هـ، الموافق 1 مايو 2023 م، وتنتهي عطلة عيد الفطر يوم الأربعاء 3 شوال 1444 هـ، الموافق 4 مايو 2023 م.
  • عدد أيام إجازة عيد الفطر سوف تكون 3 أيام، ثم يعود الموظفون مرة أخرى إلى العمل بمجرد انقضاء الإجازة.

 

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم موعد إجازة عيد الفطر 1444 في السعودية للعاملين في القطاع الحكومي والخاص ، كما ذكرنا أيضاً موعد بداية الدوام عقب إجازة عيد الفطر 1444 .