مواعيد خسوف القمر 2023 في الجزائر ،كسوف الشمس في الجزائر .. موعد الكسوف في دولة الجزائر ، في مقالنا الحالي سنوضح لكم المواعيد التي ستبدأ فيها ظاهرة خسوف القمر في الجزائر ، حيث ينتظر الناس التعرف على التوقيت الصحيح وهذا ما سنكتبه لكم في موقع الجنينة .

مواعيد خسوف القمر 2023 في الجزائر

وستشهد الجزائر وأجزاء أخرى من العالم كسوفا جزئيا للشمس. حيث يبدأ على الساعة 10.57 صباحا ويصل إلى أقصى حد له في حدود الساعة 11.13 د وينتهي في حدود الساعة 11.29 \s \sويمكن رؤية الكسوف من معظم أوروبا وشمال شرق أفريقيا وغرب ووسط آسيا ويبدأ الكسوف دائما من المناطق الغربية وينتقل تدريجيا باتجاه الشرق.

وبالنسبة للكرة الأرضية سيبدأ هذا الكسوف من شمال غرب أوروبا بالقرب من آيسلاندا في الساعة 08:58 صباحا بتوقيت غرينتش ثم ينتقل تدريجيا إلى شمال أفريقيا ثم إلى غرب آسيا. ليصل الذروة في الساعة 11:00 صباحا بتوقيت غرينتش إلى أن ينتهي في الساعة 01:02 ظهرا بتوقيت غرينتش في وسط بحر العرب وستكون أعلى نسبة للكسوف في روسيا بنسبة 86 بالمائة.

كسوف الشمس في الجزائر .. موعد الكسوف في دولة الجزائر

من حيث الدول العربية ، سيشهد شمال العراق أكبر قدر من الخسوف ، يليه بلاد الشام والنصف الشمالي من شبه الجزيرة العربية الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة العربية ، ثم مصر ليبيا وتونس والسودان والصومال وجيبوتي هي دول أخرى بالإضافة إلى ذلك ، سيكون شمال شرق الجزائر قادرًا على رؤيتها بضعف شديد.

في المناطق التي يتم فيها إعاقة نسبة كبيرة من أشعة الشمس أثناء الكسوف الجزئي تبدأ السماء في التغير في درجة اللون والسطوع ، وتتعمق الظلال إلى النقطة التي يمكن فيها رؤية ظل شعر رأس الشخص بوضوح هذا التغيير له تأثير على سلوك بعض الحيوانات.

وينصح بعدم النظر مباشرة إلى الشمس أثناء الكسوف لأن القيام بذلك قد يتسبب في تلف العين الذي قد يؤدي إلى العمى مدى الحياة ينطبق هذا الحذر أثناء الكسوف وأوقات أخرى في الوقت الحالي ، لا توجد أشعة سينية متخصصة ومع ذلك ، فإن الرغبة في التحديق مباشرة في الشمس ، والتي قد تضر عينيك بدرجات متفاوتة ، ستكون طاغية.

والى هنا قد وصلنا لنهاية المقال في موقع الجنينة متمنين لكم ان تكونو حصلتم على كافة المعلومات المهمة بشأن كسوف الشمس في الجزائر .