ما هو سؤال إيلون ماسك في مقابلات العمل؟ ، يطمح كل شخص على الحصول على وظيفة جيدة تتناسب مع مهارات وقدرات الشخص قبل ذلك علية أن يخضع الى الاختبار التشخيصي من ثم مقابلة العمل عبر موقع الجنينة نبين لكم سؤال إيلون ماسك في مقابلات العمل؟.

ما هو سؤال إيلون ماسك في مقابلات العمل؟

حسب لرون فريدمان عالم النفس الاجتماعي الحائز على جوائز ومؤلف كتابه The Best Place to Work أن ما يقارب 81% من الأشخاص  يكذبون أثناء مقابلات العمل فأن  الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX وTesla وضع سؤال مقابلة واحد للتعرف على مدى كذب المرشح للوظيفة السؤال هو: ما هي أصعب المشكلات التي واجهتها وكيف تم حلها؟

كيف تجيب عن السؤال؟

 أن المدرب الوظيفي باري دريكسلر قال  من الضروري أن يتذكر أي مرشح للوظيفة أنه ليس عليه أن تتوفر فيه كل الشروط الموجودة في التوصيف الوظيفي كما نصح دريكلسر أنه يجب أن تكون صادق صريح في إجابة عن الاسئلة التي تطرح عليك كذلك يجب التحدث بإيجابية وإذا سألت عن المهارات التي لا تفتقدها حاول أن تتكلم عن المهارات التي تمتلكها كذلك أمثلة عن ما قمت به والتأكيد على رغبتك في التعلم ومعرفة المستمرة إذا سألك المحاور عنما كنت تمتلك خبرة إدارية تكون الاجابة كالتالي لا يوجد عندي خبرة إدارية لكن سمح لي بأن أكون مسؤل عن عدد من المشاريع التي قمت فيها بتكليف زملائي ببعض المهام بالاضافة الى أنني حصلت على نتائج لهذا أنا متأكد من قدرتي على إدارة الفريق جيدا وأنا لدي قابليةللتعلم من الأشخاص الذين يتولون مناصب أكبر.

تبرير إيلون ماسك عن هذا السؤال

يوضح إيلون ماسك أن هذا السؤال مهم فهو يكشف عن الدور الذي لعبه المرشح للوظيفة في مشروع أو شركة سابقة كما يقول ماسك إنه يتمكن من معرفة ما إذا كان المرشح للوظيفة هو الشخص الذي تولى القيادة و وعثر على حلولا للمشاكل بدلا من أنه عضو في فريق كما أوضح ماسك وجهة نظره بأن الأشخاص الذين قاموا بحل المشكلة يعرفون كيف قاموا بحلها فهم يعرفون أدق التفاصيل بالاضافة الى أن هؤلاء المرشحون قادرون على التحدث عن الصراعات والعوائق التي واجهوها والاستراتيجيات التي استخدموها كذلك يستطيع المرشحين ذات الكفاءة العالية الإجابة على هذا السؤال بطرق مختلفة.

ما أهمية سؤال ماسك؟

في أثناء الاجابة على السؤال يستطيع ماسك معرفة إذا ما كان المرشح للوظيفة يقول الصراحة ويعلم كيف يستطيع حل المشاكل التي واجهته عندما كان أحد أعضاء فريق عمل في شركة أو مؤسسة ما ويقول ماسك إن الأشخاص الذين يحلون المشاكل يعرفون كيف قاموا بحلها بالضبط فهم يعرفون التفاصيل الصغيرة لهذا بإمكانهم التكلم عن الصعوبات التي واجهوه وعن الإستراتيجيات التي اعتمدوها من أجل الوصول الى حل مشكلة.
هكذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا عبر موقع الجنينة ما هو سؤال إيلون ماسك في مقابلات العمل؟ تعرفنا على السؤال بالاضافة الى كيفية الاجابة علية كما وضحنا لكم السبب وراء استخدام ماسك للسؤال .