فضيحة ارزيو .. فيدي ارزيو اليوم في الجزائر ,في الساعات القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر وأيضاً في محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل وبعض وسائل الإعلام المحلية بهذا الخبر الذي أثار فضولهم ويريد الجميع التعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وسننقله لكم في السطور القليلة التالية عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا الحصرية لكل ما يتعلق بأخبار العالم والوطن العربي .

فضيحة ارزيو ..

تقع في غرب الجزائر مدينة أرزيو ، وهي جزء من ولاية وهران جهة الجزائر تقع المدينة ، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 80.000 نسمة ، شرق وهران وهي بمثابة نقطة وصل بين ولايتي وهران ومستغانم يبعد حوالي 35 كم عن وهران و 40 كم من مستغانم ، ويمر عبرها الطريق الوطني رقم 11.

فيدي ارزيو اليوم في الجزائر

نظرًا لموقعها بالقرب من قطاع صناعي كبير ، فإن أريزيو ، المدينة الرئيسية ، بها عدد كبير من السكان وتنقسم إلى عدة أحياء أهمها حي المحققين وحي الجاردنز وكاب كاربون وحي القيتونة القديم وحي الزرايب القديم وحي القيطونة القديم وحي الزرايب ، وكاب كاربون ، وتورفيل بالإضافة إلى ذلك ، هناك الجزء الفرنسي ، المعروف حاليًا باسم (الأمة) ، والذي يقع بجانب الماء بعد استقلال البلاد ، تم بناء عدة أحياء ، مما أعطى المدينة مظهرها الحالي: الشفري ، الحي 226 ، منزل مصطفى بن بولعيد ، الأمير عبد القادر (بلاطو) ، العقيد محمود (كونبلكس) ، وأحمد زبانة تم الانتهاء من هذه الأحياء بالترتيب التالي: حي الأمير عبد القادر (بلاطو) ، حي العقيد محمود (مجمع) ، حي الأمير عبد القادر (بلاطو) ، حي 226 ، الواجهة البحرية التي تمتد على مسافة 20 كم ، تضم تجمعات سكنية قليلة. وأكبرها شواطئ كاب كاربون الصخرية وحي التفاح.

تقع المدينة على مساحة شاسعة من الأرض محاطة بسلسلة جبلية تمتد إلى أكثر من 20 كيلومترًا من البحر الأبيض المتوسط تتميز بمناخ البحر الأبيض المتوسط هناك رياح مستمرة في المنطقة.

أين تقع ارزيو

إنه مثال لحي صناعي لأنه يضم أكبر مجمع لتكرير النفط ، أول مصنع تسييل للغاز الطبيعي في العالم (GL4 / Z) ، والذي تم بناؤه هناك في عام 1964 ، بالإضافة إلى شركات أخرى مثل GL1 / Z ، GL2 / Z و Naftac و Naftal و Methanol و RTO وغيرها يوجد بها ميناءان:

  • أحدهما لتصدير النفط والآخر للصيد واستيراد الحديد والأسمنت للبناء وجلب المعدات للمجمع الصناعي أثناء إنشاء رصيف جديد للحاويات.

فضيحة ارزيو .. فيدي ارزيو اليوم في الجزائر ,لهنا نصل لنهاية موضوعنا هذا من قسم منوعات في موقع الجنينة حيث تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع , تقصينا وبحثنا في جميع مواقع الويب وجمعنا المعلومات المتوافرة ورتبناها لكم في هذه المقالة من الموقع .