من هي زوجة مقتدى، مقتدى الصدر احد اهم الشخصيات الدينية المعروفة عند الشيعة، ويوجد العديد من الأشخاص يستفسرون عن مقتدى الصدر وزوجته ، وفي مقالتنا هذه التي سنعرضها على موقع الجنينة ونتحدث فيها عن من هي زوجة مقتدى.

من هو مقتدى الصدر ويكيبيديا

هو رجل دين شيعي من مواليد الرابع من شهر أغسطس 1974م ، ويعتبر احد  اهم رجال الدين بالنسبة لشيعة، يشغل منصب  لواء اليوم الموعود، بالإضافة الى عمله في منصب قائد وزعيم متخصص بأعداد واسعة وكبيرة من مجتمع الشيعة في العراق فيعتبر زعيم للتيار الصدري، الذي يعد التيار الذي لديه الشعبية الكبيرة للشيعة في دولة العراق ، كما يتراس منصب القائد لدى الأجنحة العسكرية التي تتكون في جيش المهدي.

من هي زوجة مقتدى الصدر

خلال الأيام القليلة الماضية زاد البحث عن زوجة مقتدى الصدر في منصات التواصل الاجتماعي، حيث تعتبر زوجة مقتدى الصدر هي  أسماء محمد باقر الصدر، وهي تعتبر ابنة محمد باقر الصدر يعد واحدة من اهم المراجع الدينية المعروفة في دولة العراق.

ما هو أصل مقتدى الصدر

يعتبر مقتدى الصدر رابع ابن للزعيم الشيعي محمد محمد صادق الصدر وكان والده مشهور بأنه كان يقاتل الرئيس صدام حسين وحزب البعث في العلن، يذكر بأنه يرجع في اصله إلى واحدة من اهم العائلات الدينية الشيعية التي تنتشر في دولة العراق  وأيضا يرجع في نسبه إلى جده محمد حسن الصدر الذي كان يتراس منصب عضو ورئيس لدى مجلس الأعيان، وأيضا رئيس وزراء العراق في سنة 1948م.

كم عمر مقتدى الصدر

مقتدى الصدر من مواليد منطقة النجف في دولة العراق ويعيش فيها في الوقت الحالي، فهو من مواليد الرابع من شهر أغسطس 1974م وبذلك يكون عمره سبعة وأربعون عاماً، كما ان الصدر يرجع إلى مذهب الشيعة وهو شيعة 12، وابيه هو محمد محمد صادق الصدر، أما امخ فهي مسرة محمد جعفر الصدر.

ما هي حياة مقتدى الصدر

يعتبر مقتدى الصدر الابن الرابع للزعيم الشيعي محمد محمد صادق الصدر، وتكلم ضد الرئيس العراقي صدام حسين مهاجما، واسم مقتدى الصدر كامل هو محمد حسن الصدر, وينتمي لمدرسة الصدر الدينية فاشرف على مدرسة الإمام المهدي, وله العديد من المؤلفات فكان في منصب رئيس تحرير مجلة الهدى, وتم حبسة في  عام 1990 هو وابيه وإخوته خلال الانتفاضة الشعبية وتم حبسه في سجن الرضوانية, فكان يعتبر القائد لحركات التمرد عام 1991  وبعد ذلك ذهب إلى أملاك قم في إيران بعد ان غزى الأمريكان للعراق عام 2003 ,ونال مقتدى الصدر على لقب حجة الإسلام من خلال  مدرسة قم الحوزة وحاليا يحصل على درجة المجتهد .

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيه عن من هي زوجة مقتدى متمنين ان تكونوا قد حصلتم على كافة المعلومات التي تبحثون عنها وقضيتم وقتا ممتعا في القراءة.