من هي زوجة تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي،ومع انتشار نبأ وفاته مؤخرًا ، وفق ما أعلنته عدد من المصادر ، فإن الأمير تركي ينتمي إلى الأسرة المالكة في السعودية ، وبعد تصدر خبر وفاته ، سنتعرف من هو الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي ومن تكون زوجته.

من هو الأمير تركي بن فيصل بن تركي 

الأمير تركي بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود هو الرئيس السابق للمخابرات العامة السعودية ، حيث تولى هذا المنصب بين عامي 1977 و 2001 م. وهو أيضًا نجل الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ، حفيد الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود. بالإضافة إلى ذلك ، بات الأمير تركي سفيرا للمملكة العربية السعودية في بريطانيا ، خلال زمن عصر الملك فهد بن عبد العزيز ، حتى تم إقالته في 29 يناير 2007 ، ليصبح سفيرا خلفاً له الدبلوماسي عادل بن أحمد الجبير.

من هي زوجة تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي

يعد تركي بن فيصل من أبرز الشخصيات داخل المملكة العربية السعودية ، والذي شغل مناصب مرموقة عديدة، من أهمها السفير السابع للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية ، إلى جانب منصبه السابق كرئيس خامس في المخابرات العامة السعودية و يعتبر الأمير تركي من أمراء العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية آل سعود ، وهو نجل الملكة عفت بنت محمد بن سعود الثنيان آل سعود ، وزوجته الأميرة نوف بنت فهد بن خالد آل سعود. .

حقيقة وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي

قامت الديوان الملكي داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان على موقعه الرسمي ، نبأ وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز في 19 يونيو 2023 الموافق 20 ذو القعدة 1444 من غير تحديد سبب الوفاة ، داعياً إلى الرحمة و المغفرة من الله تعالى ، ولكن يشار الى إنه تعرض لأزمة صحية أدت إلى سوء صحته وتم نقله مباشرة إلى إحدى مستشفيات المملكة العربية السعودية.

سبب وفاة تركي بن فيصل بن تركي

سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل ليس معروف حتى هذه اللحظة ، حيث لم تصرح العائلة الحاكمة أو الديوان الملكي تفاصيل وفاته ، لكن بعض القنوات الإعلامية التي ليس بها ثقة قالت إن سبب الوفاة تعرضه لمرض عضال و المرض الذي كان يعاني منه في سنواته الأخيرة ثم دخل المستشفى حتى وفاته يوم الأحد 17 يونيو 2023 م ، الا انه لا يمكن تأكيد هذا الخبر حتى يقوم الديوان الملكي بكشف حقيقة الأمر.

اقرأ أيضاً : آخر أخبار الملك محمد السادس الصحية

تفاصيل وفاة تركي بن فيصل بن تركي

توفي الأمير تركي بن فيصل بن تركي ظهر اليوم ، حيث أثيرت الأنباء من الديوان الملكي على القنوات الإخبارية ، ونعى الديوان الملكي من خلال بيان خاص الفقيد ، و ستم إقامة صلاة الجنازة على المرحوم يوم الاثنين في 20 يونيو 2023 م بالمسجد الحرام بمكة المكرمة ، سيحضر مراسم الدفن و تشجيع الجثمان الشخصيات بارزة و كبيرة من الأمراء السعوديون.

كم عمر تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي

يبلغ عمر الأمير تركي بن فيصل 77 عامًا ، إذ وُلدا في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية في 15 فبراير 1945 م، و  تقلد الأمير المسؤولية اثناء مشواره الفني ، والتي بعد أن استكمال مسيرته التعليمية بالولايات المتحدة الأمريكية ، عندما درس في واشنطن العاصمة ، في جامعة جورج تاون وتخرج منها بشهادة البكالوريوس في الآداب عام 1968 م ، على الرغم من أنه كان يأمل أن يصبح مهندسًا معماريًا ، الا أنه لم ينجح في ذلك.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تتطرقنا فيه من هي زوجة تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي، ومن هو تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي و حقيقة خبر وفاته و سبب و تفاصيل وفاته و كم كان يبلغ من العمر.