من هي آية الموسوي وقصتها كاملة، اكتسبت الحكاية الشعبية عبر جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي وسط دعوات مكثفة لإنقاذ حياة الشابة والانتقام من خاطفيها، استخدم الكثير من الشباب والشابات في العراق وسم “أنقذوا آية الموسويَ” للانتشار عبر تويتر، في مقالنا القادم على موقع الجنينة نتعرف أكثر على آية الموسوي والقصة الكاملة لها.

من هي آية الموسوي ويكيبيديا

آيةَ الموسويَ امرأة عراقية في الثلاثينيات من عمرها تعرضت للتعذيب الجسدي على يد والدها وعمها، ولدت في البصرة، بسبب الضغط والتهديدات من والدها وخالها، سحبت بلاغًا كانت قد قدمتها للشرطة، بعد القيام بذلك، تعرضت لتهديد جديد منهم – التهديد بالقتل – وناشدت الشرطة لحمايتها من ظلم والدها وعمها.

تفاصيل قصة آية الموسوي كاملة

تعرضت آيةَ الموسويَ للضرب المبرح على يد والدها علي منصور محمد حسين الموسويَ وخالها محمد حميد فلحي جاسم الموسويَ، كما تعرضت للطعن أكثر من 20 مرة وبتر إبهامها نتيجة العنف الأسري، ناشدت السلطات المختصة لتحريرها من هذه المعاناة، وبعد أن نشرت تهديدًا بالقتل من والدها وشقيقها الذي ضربها سابقًا على صفحتها الخاصة، اكتسبت المشكلة اهتمامًا من عامة الناس.

فيديو آية الموسوي

آيةَ الموسويَ، طفلة عراقية تعرضت للضرب على يد والدها وخالها، أنقذتها الشرطة المحلية في البصرة بفضل تسجيل فيديو تم تداوله على نطاق واسع، تقيم حاليا في منزل عمها رعد الموسويَ، تدعي آيةَ أنها الآن بأمان مع الشرطة بعد هروبها من منزل والدها، لكنها تطالب بحقها كما لو كانت تتحدث نيابة عن مئات أو ربما الآلاف من النساء الأخريات اللائي تعرضن لانتهاكات في مجتمعنا.

انستغرام آية الموسوي

بعد تعرضها للاعتداء والتعذيب من قبل والدها وعمها، اكتسبت عددًا كبيرًا من المتابعين من جميع أنحاء العالم العربي على Instagram، يمكن لأي شخص الوصول إلى هذا الحساب ومتابعته والاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بآيةَ الموسويَ “من هنا”.

فيس بوك آية الموسوي

يمكن لأي شخص الوصول إلى هذا الحساب ومتابعتها ومراقبة آخر التطورات المحيطة بآية الموسوي “من هنا” بعد أن حصلت على عدد كبير من المتابعين على Facebook، بعد تعرضها للإيذاء والتعذيب من قبل والدها وعمها.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم من هي آيةَ الموسويَ وقصتها كاملة، و نكون وضحنا ايضا أنها تكون امرأة عراقية في الثلاثينيات من عمرها تعرضت للتعذيب الجسدي على يد والدها وعمها، ولدت في البصرة، بسبب الضغط والتهديدات من والدها وخالها، سحبت بلاغًا كانت قد قدمتها للشرطة، تعرضت لتهديد جديد منهم – التهديد بالقتل – وناشدت الشرطة لحمايتها من ظلم والدها وعمها، كما تعرضت للطعن أكثر من 20 مرة وبتر إبهامها نتيجة العنف الأسري، ناشدت السلطات المختصة لتحريرها من هذه المعاناة، و نكون وضحنا فيديو آيةَ الموسويَ، و انستغرام آيةَ الموسويَ، وبينا فيس بوك آيةَ الموسويَ.