قصة مستشفى المشفى وسبب الاغلاق , قررت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بسبب دعوى قضائية مرفوعة ضد المدير التنفيذي للمستشفى إغلاق هذه المؤسسة، و من خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على قصة مستشفى المشفى وسبب الاغلاق.

قصة مستشفى المشفى بالتفصيل

يقع المستشفى في منطقة الشاطئ بجدة بالمملكة العربية السعودية على طريق الملك عبد العزيز، بعد تلقي دعوة من شابة تحمل اسم فتاة الوهم أغلقتها السلطات السعودية احتجزت صاحب المستشفى، قالت هذه الفتاة إنه وعدها بدفع 70 مليون ريال سعودي، وقضت المحكمة الإدارية بسجنه حتى دفع المبلغ المحدد الشابة.

قصة مستشفى المشفى وسبب الاغلاق

الدكتور فؤاد عزب هو صاحب المستشفى، اشتهر الطبيب المتخصص في التخطيط الصحي بصراحته وانفتاحه ووضوح تفكيره، تخرج العزب من كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز وأمضى سنوات عديدة في العمل بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز، هذا الفرد لديه شغف لبدء مبادرات صحية جديدة ولديه خبرة واسعة في هذا المجال:

  • أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية إغلاق مستشفى المشفى بسبب الرواية الخادعة التي طالت المدير التنفيذي لمستشفى المشفى وفتاة الوهم.
  • وبعد أن تقدمت بشكوى ضده، أمرت المحكمة التنفيذية صاحب هذه المنشأة بتعويض الفتاة المذكورة حتى 70 مليون ريال حتى الإفراج عنها.

من هي فتاة الوهم

تُعرف السيدة البالغة من العمر 25 عامًا بالفتاة الوهمية لأنها تسعى جاهدة لخداع رجال الأعمال وكبار التجار، الذين يبلغ عددهم 600، للاستثمار وجمع كميات هائلة من المال وتحقيق عوائد مذهلة، كانت تكتب شيكات مزيفة وتوقع عليها بتوقيعات غير متسقة، وهي تُعتبر أول سيدة سعودية تُحاكم في المحكمة بتهم الاحتيال والاحتيال كما ادعى مئات المحتالين.

مميزات المستشفيات العامة

يحظى قطاع الصحة العامة الذي يسعى جاهدًا لحماية المجتمع من الأمراض المعدية وتقليل عواقب الكوارث الطبيعية والمخاطر الأخرى، باهتمام خاص من قبل الدول نظرًا لدوره في حماية جميع القطاعات الأخرى في الدولة، على الرغم من التحديات الهائلة التي يواجهها قطاع الصحة العامة، هناك العديد من الفوائد التي تحصل عليها مستشفيات القطاع العام، بعضها مدرج أدناه:

  • استقبال المدققين من جميع شركات التأمين، بما في ذلك تلك التي لا تقدم التأمين.
  • بالمقارنة مع المستشفيات الأخرى، فهي أكثر مرونة.
  • بالمقارنة مع المستشفيات الأخرى، لديها عدد أكبر من الأسرة.
  • يمكن استيعاب عدد أكبر من المراجعين مرة واحدة.
  • نفقات الرعاية الصحية والعلاج بأسعار معقولة.
  • بالنسبة للقضايا أو الأزمات الطبية العاجلة، غالبًا ما تكون المستشفيات العامة هي منفذ الاتصال الأول.
  • مرافق طبية أكبر، فضلاً عن القدرة على إدارة المواقف الأكثر تحديًا.
  • مدى تغطيتها الجغرافية التي تشمل غالبية المناطق الحضرية والريفية.
  • تفانيها في تقديم الرعاية الصحية لمجموعات متنوعة من المواطنين مع محاولة تقليل الفوارق العرقية واللغوية والاجتماعية والاقتصادية والدينية في الخدمات المقدمة.

نصل إلى هنا لختام مقالنا حيث تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على قصة مستشفى المشفى وسبب الاغلاق، يقع المستشفى في منطقة الشاطئ بجدة بالمملكة العربية السعودية على طريق الملك عبد العزيز، بعد تلقي دعوة من شابة تحمل اسم فتاة الوهم أغلقتها السلطات السعودية احتجزت صاحب المستشفى.