من هي ام الشيخ خليفة بن زايد؟ ، لقد ضجت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد عبر الكثيرين عن حزنهم كما وتسابقت الدول العربية والأجنبية بمختلفها في تقديم واجب العزاء لدولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة فقيدهم.

من هي ام الشيخ خليفة بن زايد؟:

والكثير من متابعي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي يتساءلون حول المعلومات المختلفة عن الشيخ خليفة بن زايد، وتساءل بعض الرواد عن هوية الوالدة، أي من تكون والدة الشيخ خليفة بن زايد وما نسبها، ونحن من خلال مقالنا هذا سنعرج علي هذا الأمر ونذكر لكم من تكون والدة الشيخ خليفة بن زايد.

الشيخة حصة بن نهيان:

إن أم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هي الشيخة والسيدة المحترمة والجليلة حصة بنت محمد بن خليفة بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسي بن نهيان، وتعتبر من أحد أفراد العائلة المهمة، وقد كانت متولية الحكم في ولاية إمارة أبو ظبي، وهي والدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وقد توفيت في عام 1439 هجري، والذي وافق الحادي عشر من جمادي أول، وقد كان لابنها الشيخ خليفة بن زايد نصيب كبير في توليه الحكم بعد والده الشيخ زايد رحمه الله، ليكون الحاكم الثاني والرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد والده، وقد تولي العديد من المناصب في الدولة الإمارتية.

ما نسب والدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان:

يعود نسب أم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلي آل نهيان، فهي حصة بنت محمد بن خليفة بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسي بن نهيان، وقد كان لها مكانة كبيرة وعظيمة في المجتمع الإماراتي، وكانت من أهم الأشخاص الذين حصلوا في السابق علي إمارة الحكم في أبو ظبي، وقد كان نظام الحكم في العائلة بشكل متوارث من أجل القيام بكافة الأعمال وتقديم كافة الأمور التي من شأنها ان تعلي شأن البلاد ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد:

لقد تم الإعلان عبر وسائل الإعلام وعبر وسائل التواصل الاجتماعي بمختلفها عن خبر ونبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهايان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة و ذلك في يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر مايو، وقد صرحت وزارة الصحة العلمية بأن سبب الوفاة قد كان بسبب تدهور حالته الصحية وليس بسبب ما ذكره البعض أنه قد مات مسموماً، فهو قد كان طريح الفراش لمدة عامين وقد تدهورت حالته الصحية مما أدي إلي الوفاة.

إلي هنا نكون قد تعرفنا علي والدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والتي تعود أصولها إلي آل نهيان، رحم الله رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وأسكنه فسيح الجنات.