عبارات وكلمات عن بيعة الملك سلمان الخامسة 1444، كما تتزامن الأيام المقبلة مع الذكرى الثامنة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، حيث يتم تجديد ميثاق وعهد الطاعة والولاء، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نعرض لكم عبارات وكلمات عن بيعة الملك سلمان الخامسة 1444، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

تاريخ بيعة الملك سلمان

لقد بايع الملك سلمان حفظه الله في الثالث من ربيع الثاني عام 1436هطري الموافق 23 من شهر يناير 2015 م، كما تم البيعة من قبل أهل العلم والدين والأمراء والشعب السعودي عامة، فبايع ملك جديد للمملكة العربية السعودية لخلافة الراحل عبد الله بن عبد العزيز وبوفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز في كل سنة هجرية تتجدد البيعة للسعوديين.

عبارات وكلمات عن بيعة الملك سلمان الخامسة 1444

حيث أن تلك العبارات هي كلمات نابعة من دروس ومواعظ، فأن العبارة ليست مجرد جملة تتكون من عدة كلمات منمقة بل إنها تتجاوز ذلك لتمتلئ برائحة المشاعر، وهنا فيما يلي سنعرض لكم أجمل العَبارات عن تجديد الولاء للملك سلمان وهي:

العبارة الأولى البيعة الثامنة هي العرس الجديد للوطن، الذي نحتفي فيه بقائد الوطن، فقد منّ الله علينا بأن أكرمنا بالملك سلمان خير القادة وأحسنهم خُلقاً وديناََ
العبارة الثانية في الثالث من ربيع الثاني تتحاكى المشاعر لدى السعوديين، وتشير الأفئدة والقلوب لشخصٍ واحد هو ملكنا سلمان.
العبارة الثالثة في يوم البيعة تتسامى الأحاسيس وترقى النفوس، التي تصمت احتراماً للألحان التي يشدوها البلبل العازف على أوتار الوجدان.
العبارة الرابعة إنّ الوطن هو ما نَشِمُ به وجداننا؛ واسم الملك سلمان هو الوسام الذي نزيّن به صدورنا، اللهم احفظ وطننا، وملكنا قائد هذا الوطن.

عبارات جميلة عن بيعة الملك سلمان

حيث تعتبر العبارة أجمل طريقة لإيصال الصورة الحقيقية للحب بين العاشقين، وفي السطور التالية عبارات وكلمات جميلة بمناسبة البيعة الأخيرة لخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز وهي:

عبارات جميلة عن بيعة الملك سلمان
  • المبايعة للملك سلمان لا تتوقف عند حدود الكلمات، فالمبايعة كاليمين الحاسمة على لزوم الطاعة لمن أفنى عمره في خدمة الوطن وأبناء الوطن.
  • إنّ تجديد البيعة لمن ساهم في نهضة البلاد واجب محتوم على الشرفاء، فالملك سلمان رجل الشدائد وسيّد المواقف الذي ردّ كيد العِدا وحمى بفكره النير وطننا الغالي.
  • الوطن يسمو بسمو شأن أبنائه، ونحن كسعوديين نستمد الثقة من قائدنا المفدّى الملك سلمان، لذا نعادهده بلا تردد على الطاعة ودوام الولاء.
  • إنّ البيعة الجديدة ليست مجرّد تصرّف اعتيادي ضمن السياسة، البيعة لساسة الوطن جزءً من التراث الديني الموروث في مملكتنا الحبيبة، وواجب البيعة عملاً صالحاً في ميزان حسناتنا.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، وقد عرضنا لكم عِبارات وكلمات عن بيعة الملك سلمان الخامسة 1444، كما تعرفنا على تاريخ بيعة المَلك سَلمان حفظه الله ورعاه.