مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول من هو صلاح التعمري ويكيبيديا، تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

السيرة الذاتية: من هو صلاح التعمري وكم عمره ودينه وزوجته؟!

من هو صلاح التعمري وكم عمر دينه وزوجته؟ البعثة في فلسطين ، وهنا نتعرف من هو صلاح التعمري ، وما هي أبرز أعماله والمناصب التي حصل عليها في حياته ، ومن زوجته ، وما هي ديانته.

من هو صلاح التعمري من ويكيبيديا؟

صلاح التعمري ولد عام 1943م، وولد في بيت لحم من الجنسية الفلسطينية، سياسي وعسكري فلسطيني، يحمل رتبة لواء، كما أنها تدعم قياديا في حركة فتح، شغل العديد من المناصب الهامة في حياته ، حيث أنه عضو في المجلس التشريعي، فلسطيني منذ 1996-2006. يبلغ صلاح من العمر تسعة وسبعين عاما ، وهو من أبرز الشخصيات السياسية في الشعب الفلسطيني.

شغل العديد من المناصب القيادية العليا في حركة فتح والسلطة الفلسطينية منذ انطلاق الثورة وحتى وقت ليس ببعيد ، لكنه ظل بعيدًا عن المشهد السياسي بجرة قلم حتى اللحظة. لا يعرف السبب لماذا؟ هو اللواء صلاح التعمري الوزير ، وعضو المجلس التشريعي ، وعضو مجلس الثورة ، وعضو المجلس العسكري ، وعضو مجلس الشورى ، ومؤسس أشبال الثورة. باب بيت لحم في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات ، كما كان يطلق عليها “كلها سابقا”.

وأكد صلاح التعمري في حديث خاص أنه لا يعرف حتى هذه اللحظة السبب الرئيسي لإقالة الرئيس محمود عباس له من منصب محافظ بيت لحم ، رغم أنه كان من بين العديد من الشخصيات السياسية المقربة من أبو مازن. وقتها لمعرفة السبب ، لكنهم لم يعطوه أي إجابة.

قال التعمري: “استدعاني الرئيس محمود عباس عام 2007 إلى مقر المنطقة في بيت لحم. قال لي أن أقدم استقالتك بعد أسبوع. أجبته ، لماذا بعد أسبوع ، فليكن الآن “. في تلك الفترة.

وأضاف التعمري أن الرئيس الراحل ياسر عرفات مهما كان قاسيا ضدنا كان يجعلنا نشعر بقربنا منه ويستقبلنا ويساعدنا عندما نحتاج إليه رغم اختلافنا معه. أما أبو مازن ، فهو لا يملك هذه الأبوة ولا يتمتع بالكاريزما.

وأوضح أنه منذ خروجه من جميع المناصب وقطع ساقه بسبب مرض السكري لم يسأل عنه أي مسؤول أو يزوره إلا أحمد قريع “أبو علاء” لحسن الحظ الذي شعرت أنه وأنا نعاني منه. من نفس التهميش والاغتراب الذي قصده رئيس هرم القيادة في السلطة وحركة فتح.

وأشار إلى أن عهد أبي عمار كان الوقت الجميل ، وعهد أبي مازن هو زمن المرضى النفسيين ، على حد قوله.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول من هو صلاح التعمري ويكيبيديا وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.