من هو سلطان حامد الزايدي ويكيبديا، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن سلطان حامد الزايدي، حيث أنجبت المملكة العربية السعودية العديد من الشخصيات البارزة التي ولدت وشاهدت لخدمة الوطن والشعب السعودي ، ويتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن شخصية السلطان الزيدي، وهنا العديد من تلك الشخصيات التي تترك أثراً واضحاً في الحياة، وتكون لهم بصمة قوية في مجتمعاتهم نتيجة تطورهم ونجاحاتهم في مجالاتهم، و خصصنا لكم هذا المقال للحديث عن من هو سلطان حامد الزايدي ويكيبديا بالتفصيل، تابعونا.

من هو سلطان حامد الزايدي ويكيبديا

سلطان حامد الزيدي مهندس سعودي ورئيس بلدية منطقة حائل السعودية ، حيث أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السيد ماجد بن عبدالله الحقيل قرارًا بتعيين المهندس سلطان بن حامد الزيدي في منصب رئيس بلدية منطقة حائل السعودية رئيس بلدية منطقة حائل في 28 سبتمبر 2023 م ، بالتحالف مع أمينها السابق المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس ، حيث يعتبر المهندس الزيدي من الكفاءات المتميزة والرائدة ، حيث كان رئيساً للبلدية، محافظة الخبر الواقعة جنوب الدمام.

أمانة المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية

هي إحدى الدوائر الحكومية المسؤولة عن تنمية المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، كما تتولى تقديم الخدمات لمناطقها الخاصة ، من التخطيط العمراني ، وتوفير وإصلاح الطرق ، وإدارة وتهيئة وتنظيم الاحتياجات الأساسية للسكان ، وتحسين وتجميل المدينة ، وإدارة الخدمات اللازمة والضرورية للحفاظ على النظافة من المناطق، وصحتها ، ورئيس بلدية المنطقة الشرقية الحالي المهندس فهد بن محمد الجبير ، ومن بين البلديات التابعة لأمانة المنطقة الشرقية ما يلي:

  1. بلدية الظهران.
  2. بلدية شرق الدمام.
  3. بلدية وسط الدمام.
  4. بلدية غرب الدمام.
  5. أخيرًا بلدية الخبر.

ومن الأمراء والمحافظين الذين ترأسوا المنطقة الشرقية منذ تأسيس المملكة العربية السعودية:

  • الأمير عبدالله بن جلوي بن تركي آل سعود.
  • الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي آل سعود.
  • الأمير عبد المحسن بن عبدالله آل سعود.
  • الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

بلدية الخبر ، المملكة العربية السعودية

قدمت بلدية الخبر الكثير من الأعمال والإنجازات المتميزة لسكانها خلال السنوات الماضية قامت بلدية الخبر خلال 4 سنوات بتأهيل أجزاء كبيرة من شوارع 11 حي سكني بهدف تقديم أفضل مساعدة للمواطنين والمقيمين ، وكذلك من أجل الحفاظ على البنية التحتية للشوارع بما يتماشى مع وتيرة و عمليات التطوير. وتطويره بإشراف البلدية بهدف الارتقاء بجودة الحياة في منطقة الخبر.

كما قامت بلدية الخبر خلال 4 سنوات بالعزيزية بإضاءة 3340 عمودًا في أحياء الصواري والأمواج والعقيق والشراع ، وسفلت مربعي (أ) و (ب) من الشيرا. حي ، سفلتة 16 شوارع في حي الصواري ، سفلتة الشوارع الرئيسية في حي الكوثر ، وفتح شوارع بحي الرجاء والكوثر ، وافتتاح 5 حدائق ، وزراعة 4000 شجرة ، وفتح ممشى مع بطول 1800 متر.

شهدت بلدية الخبر في السنوات الأربع الماضية إقامة العديد من المشاريع في إطار مجموعة من البرامج والمشاريع الترفيهية والبيئية التي يتم تنفيذها بهدف تعزيز البعد الإنساني وتحسين الحياة المعيشية ، أبرزها الشمال. مشروع الكورنيش بطول 3500 م ، وتزيد مساحته عن 310.000 م 2.

اقرأ ايضاً: رابط التسجيل في وظائف جامعة الحدود الشمالية بالسعودية

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن من هو سلطان حامد الزايدي ويكيبديا، و عن أمانة المنطقة الشرقية للسعودية، و عن بلدية الخبر، الممكلة العربية السعودية، اتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمتها لكم، و شكراً على متابعتكم حتى نهاية المقال، و دمتم بخير