من هو راشد الخياري ويكيبيديا، هو احد الشخصيات المهمة والمثيرة للجدل فى تونس وحديثا قام النائب راشد الخياري بعرض فيدو من خلال منصة الفيس بوك يتهم فيه الرئيس التونسي قيس سعيد بالحصول على أموال من دول خارجية وخاصة من امريكا، وذلك لتقوية حظوظه ليصل إلى قصر قرطاج فى انتخابات 2019م السابقة ، واكد محتوى الفيديو عبر فوزى الدعاس وهو واحد من اهم المسؤولين عن حملة الرئيس التونسي قيس سعي ومن خلال موقع الجنينة سنتحدث لكم عن من هو راشد الخياري ويكيبيديا.

من هو التونسي راشد الخياري ويكيبيديا

من مواليد  تونس في مدينة نابل، انهى دراسته  الجامعية بكلية الزيتون تخصص الدراسات الإسلامية، يشغل منصب مدير موقع الكتروني “الصدى”، يعد من أقرب الأشخاص للقيادي التونسي بحركة النهضة التونسية ” الحبيب اللوز” ويقال أنه يحصل على المنح و الهبات والأموال من المكتب الإعلامى لحركة النهضة، نائب مستقل كتلة ائتلاف الكرامة والكتلة البرلمانية.

لماذا راشد الخياري يتهم رئيس تونس بالخيانة

نشر راشد الخياري فيديو من خلال موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك يقول فيه ان  رئيس تونس قيس سعيد، يحصل على أموال من رئيس امريكا السابق دونالد ترامب وذلك و ذلك يساعده ليحصل على الحكم فى تونس، بمقابل اللعب بالديموقراطية، بالوقت الذي برك فيه قيس سعيد الامريكان ولجا إلى فرنسا تم عرض هذا الفيديو لتشهير فيه وتم عرض الفيديو بتاريخ 19/4/2023م، وقال راشد الخياري أن قيس سعيد صعد للحكم من خلال المال الفاسد ويجب الدعوة لإنتخابات وفتح تحقيق فى هذا الشأن.

ما هي المسيرة السياسية بعد الثورة

كان الظهور الحقيقي لراشد الخياري على الساحة الإعلامية بعد ثورة 2011، فكان مدونا على منصات التواصل الإجتماعي وموقع “الصدى” الإخباري الذي يشغل منصب رئاسة تحريره.

عام 2016، قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إحالة الخياري تحت مرئى  النيابة العسكرية في تونس بتهم مرتبطة بـ”التشهير بسمعة الجيش وتقويض الروح المعنوية له” وجاء ذلك نتيجة تصريحات قالها راشد الخياري مرتبطة باتفاق يعطي الحق للولايات المتحدة ببناء قاعدة عسكرية في تونس، متخذا مقالا لـ “واشنطن بوست” بتاريخ 26 أكتوبر 2016، يرجع المعلومات إلى مسؤولين أمريكيين لم تبين أسماؤهم ونتيجة لذلك تم نفية  من قبل وزير الدفاع فرحات الحرشاني. وهو ما نتج عنه ضجة كبيرة في ذلك الوقت .

متى دخل عضوية مجلس نواب الشعب

بدا راشد الخياري سباق الانتخابات التشريعية 2019 عن دائرة منوبة الانتخابية بكونه رئيس قائمة ائتلاف الكرامة في الدائرة وصلت  نسبة حضوره ومشاركته في التصويت حوالي 30% وهذه النسبة القليلة كانت بسبب الخلافات القضائية التي احدثها الخياري اثناء فترته النيابية في ديسمبر 2019، صرح عن مغادرته كتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان ليصبح نائبا مستقلا.

ما هي السيرة الذاتية  لراشد الخياري

  • الاسم بالكامل: راشد الخياري.
  • تاريخ الميلاد: 3 أبريل 1983.
  • يبلغ من العمر راشد الخياري : ٣٨ سنه.
  • يحمل الجنسية : تونسيه.
  • ديانه: غير معروف.
  • الحياة الإجتماعية : غير معروفة.
  • يعتبر راشد الخياري: سياسي تونسي

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختان مقالتنا التي قدمناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن من هو راشد الخياري ويكيبيديا متمنين ان تكونوا قد حصلتم على كافة المعلومات التي تبحقثون عنها.