متى تم القبض على حازم شومان، حيث يعتبر حازم شومان من الشخصيات الإسلامية البارزة بجمهورية مصر العربية ، والذي تصدر اسمه عناوين محركات البحث على منصات التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن خبر وفاة ابنه صباح يوم 5 يوليو 2023 ، حيث أن الدولة المصرية غنية بالكثير  من العلماء وكبار الدعاة ، ويحظى بشعبية واسعة في العالم العربي بشكل عام وفي مصر خاصة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف من يكون حازم شومان واهم المعلومات و التفاصيل عنه.

من هو حازم شومان ويكيبيديا

يعد حازم شومان داعية إسلامي سلفي وطبيب يحمل الجنسية المصرية وهو من مواليد 10 ديسمبر 1974 في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية ،تخرج من كلية الطب من جامعة المنصورة و كانت بداية دروسه في مسجد السلاب بمدينة المنصورة وحضره آلاف الشباب ، وقام بتقديم برامج  عديدة عبر القنوات الفضائية مثل قناة الرحمة والناس ، والخليجية ، وأمجاد ، وهو برنامج تحت عنوان “على فين يا شباب” ،و له الكثير من الدروس والخطب و السلاسل أبرزها سلسلة على فين ياشباب ؟ وسلسلة: لماذا محمد ؟ وسلسلة: فرسان الأقصى، في نيسان 2012 دعم حازم صلاح أبو إسماعيل خلال حملته الانتخابية ، وقام بالمشاركة مع الحاضرين في ساحة التحرير وقتها ،و دعا إلى دعم دستور جمهورية مصر العربية (2012) و خلال فبراير 2020 قامت وزارة الأوقاف المصرية بمنع حازم شومان من الخطابة أمام الجمهور أو إلقاء الدروس على المنابر.

اقرأ أيضاً : وش حقيقة خبر وفاة المحامي فريد الديب

وفاة خالد حازم شومان

توسط الحزن في منصات و مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ، إثر إعلان وفاة خالد حازم شومان ، نجل الشيخ الداعية والطبيب المصري المعروف “حازم شومان” ، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد معاناته في الفترة الماضية مع المرض ،و جاءت أنباء وفاة خالد نجل حازم شومان بمثابة صدمة لأقاربه ومحبي والده الذين يقدرون بالملايين في المنصورة بشكل خاص وجمهورية مصر والوطن العربي بشكل عام ، حيث يحظى بشعبية كبيرة بين المتابعين في كل مكان.

سبب وفاة خالد حازم شومان

توفي حازم خالد شومان بمرض عضال حيث أعلن والده وفاته باختصار: “إنا لله وإنا إليه راجعون وإنا لفراقك يا خالد حازم شومان لمحزونون اللهم اربط على قلب والديه نسألكم الدعاء لهم بالصبر والثبات” حسب ما قام بنشره على تويتر، وقام الكثير من متابعين ومحبي الشيخ شومان بتقديم بأحر التعازي للطبيب و الداعية المشهور، معبرين عن حزنهم الكبير بخبر وفاة نجله الوحيد خالد ، داعين بالرحمة والمغفرة وأن يسكن الله في فسيح جناته الواسعة.

مؤلفات حازم شومان

يمتلك الداعية الإسلامية مجموعة من المؤلفات ، حيث قام بالمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 51 ، في يناير 2020 ، ومن كتبه و مؤلفاته التالي:

  • أيام لا تعوّض.
  • ابدأ من جديد.
  • قررت أن أخلع الحجاب.
  • هل لي من توبة.
  • أنا مش فاهمني.
  • مفتايح خزائن الله.
  • البنات هيجننوني!!

الى هنا نختم مقالنا الذي عرضنا فيه معلومات عن الداعية المصري حازم شومان و السيرة الذاتية له ، كما تناولنا خبر وفاة نجله خالد شومان و سبب وفاته و تتطرقنا لمؤلفات و كتب الشيخ حازم شومان.