من هو الشيخ ياسر القرشي ويكيبيديا، أهدى القرآن الكريم إلى الكثير من المنصات الإسلامية الخاصة على شبكات الإنترنت من أبرزها موقع “طريق الإسلام” ومنصة الشبكة الإسلامية.

أسس قناة للفيديو على تطبيق اليوتيوب ووضع بها العديد والكثير من التلاوات والأذكار والأدعية والذي يعمل على خطب الجمعة والمتون العلمية لتنشر ان يستفاد على كافة الناس.

من هو الشيخ ياسر القرشي ويكيبيديا

نشأ الشيخ ياسر القرشي بمنطقة أسيوط  مركز الغنايم قرية دير الجنادلة  في 24/4/1976 حيث انضمامه ابوه رحمه الله بكتاب المنطقة فحفظ القدر الكبير من كتاب الله عز وجل وذلك بعد أن انضم بالمدرسة وكان في الأعوام الختامية من المرحلة الابتدائية يقرأ القرآن الكريم بصوت سجي ورائع يجذب المستمع في إذاعة المدرسة الصباحية.

واستمر على ذلك في المرحلة  الإعدادية والفترة الثانوية والجامعة حيث قرآ أمام كبار المسئولين بجمهورية مصر العربية: كشيخ الأزهر – ورئيس جامعة الأزهر – ومحافظ القاهرة – ووكيل وزارة الأوقاف عن طريق الندوات التي كانت يقدمها من خلال وزارة التعليم العالي.

تعرف الشيخ منذ طفولته على رفقة صالحة طيبة من حملة القرآن كانوا يتسابقون كافتهم في حفظ كتاب الله والعمل على الاجتهاد في طاعة الله عز وجل مما تم تأثيره في شخصيته تأثيرا بارزا.

أهم أعمال مسيرته المهنية

الشيخ ياسر القرشي إمام للمصلين وخطيب ومحفظ للقرآن في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت والإمارات منذ سنة 1996 م، مسؤول مركز الدكتور أحمد عيسى المعصراوي (شيخ كافة المقارئ المصرية الماضي) فرع منطقة الشروق منذ سنة 2009 وحتى وقتنا الحالي:

  • يعتبر هو مقدم العديد من البرامج منها برنامج “مع القرآن” و “الحافظون” و “من بيوت الله” و “الحافظ الصغير” و “الكتاب” في قناة الحافظ الفضائية خلال مدة من 2008 وحتى تاريخ 2010 م.
  • اشتغل محكم في مسابقات “تاج القرآن” الذي يقدم على قناة التي تعرف باسم الحافظ الفضائية وذلك تحت إشراف الأزهر الشريف سنة 2009ميلادي.
  • تم تسجيل القرآن الكريم بشكل كامل وذلك في رواية حفص عن عاصم لموقع المجد الفضائية سنة 2006 ميلادي.
  • حل ضيفاً على البرنامج تاذي يعرف باسم اقرأ وارتق في موقع الرحمة الفضائية سنة 2009 ميلادي.
  • واتى ضيف اخر وذلك لتلاوة القرآن الكريم ويكون مجوداً على موقع الناس الفضائية سنة 2007 ميلادي.

رحلته مع القرآن الكريم

حيث انه يقول الحديث الشريف أن “من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها” فكيف بمن كان يقرأ جميع القرآن وأيضا قام في حفظه وامضى حياته كلها في تعلم القران منذ ولادته، انه القارئ الذي يسمى الشاب ياسر القرشي.

حيث ان كل مشوار الألف الميل كانت بدايته بخطوة، حيث ان الخطوة الأولى كانت في قرية تعرف باسم قرية دير الجنادلة وذلك في المحافظة التي تعرف بمحافظة اسيوط المصرية حيث نشأ ياسر عبد الله إبراهيم أحمد القرشي عام 1976 ميلادي وأيضا حرصا من ابيه على أن يزرع حب القرآن في قلب ولده، قام في ارسال ياسر إلى كتاب القرية التي كانوا يعيشون فيها وهناك حفظ قدرا هائل من القران الكريم وكتاب الله وكان على يد الشيخ شاكر.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان من هو الشيخ ياسر القرشي ويكيبيديا، والذي تحدثنا فيه عن الشيخ ياسر القرشي وابرز المعلومات التي تخصه ،نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.