وتم الكشف عن تصريحات أن ” الشيخ ياسر القرشي المشهور المأذون المزيف هو قارئ للقرآن الكريم، ليس مأذونا من العموم ولا تعلقه أي ارتباط صلة بالمأذونية، سوى أنه تم حصوله على الوثائق المختصة بالمأذون الرسمي محمد محمد درويش مصطفى، وهو مأذون شرعي تم إيقافه بقرار من محكمة العائلة بعابدين، بعد ان تم توريطه في مساعدة ياسر القرشي المأذون المزيف من خلال ان يتم امداده بوثائق الارتباط والمستندات، وتفويضه في ذلك بالمخالفة لمستند المأذونين”.

حقيقة وفاة الشيخ ياسر القرشي

حيث تم نفي خبر وفاة الشيخ ياسر القرشي، كما تم توضيح التصريح أن “لائحة المأذونية لا تحتوي على بند انه أتاح للمأذون أن يتم اتخاذ مساعدا له في أهم الأعمال المأذونية، أو أن تم منح تفويضا لشخص آخر بمباشرة تلك الأعمال الرسمية، وهو ما تم استناده عليه ياسر القرشي في الدفاع عن نفسه من انتحال صفات مأذون شرعي، أنه قد نال من الحصول على تفويض من المأذون الموقوف محمد محمد درويش مصطفى”.

وتن إشارة التصريح إلى أن “المأذون المزيف امتلاك مكتب ترويج إعلانات على منصات التواصل الاجتماعي من خلال تطبيق فيسبوك، ويمتلك قناة على موقع يوتيوب التي يعمل على ادارتها، وينشر عليها مقاطع فيديو أثناء فترة قراءته القرآن الكريم.

وعن التهم التي يتم من خلالها مواجهتها ياسر القرشي قال المصادر الرسمية إن جهات التحقيق تم التوجه له بتهمة التدخل في وظيفة عمومية ليس له علاقة رسميه بها، وهي المأذون الشرعي، وكذلك استعمال منصات التواصل الاجتماعي للترويج لتلك المهنة المزيفة.

نشاط القرشي على السوشيال ميديا

يملك صاحب التهمة، قناة على تطبيق اليوتيوب باسم القارئ الشيخ المعروف ياسر القرشي، يمتلك على الكثير من الفيديوهات لقراءته القرآن الكريم.

كما يتواجد لديه صفحة على تطبيق فيس بوك، بنفس اللقب، وكان الشيخ القرشي قد نشر  في الفترة الأخيرة فيديو بالعمل على الحث فيه الشباب على سرعة الزواج.

قبل ان تلتزم بدفع مبلغ تتراوح 30 ألف جنيه عند الزواج، وفق قانون الأحوال الشخصية الحديثة، بحسب ما انتشر خلال المقطع، وهذا الموضوع الذي يتم نفيه وزارة العدل بشكل جذري، وقامت بالعمل على وقف المأذون المزيف، وتحويل مساعده للنيابة العامة.

ياسر القرشي المأذون المزيف

وبعد الدراسات والتحريات اتضح أنه لا يشتغل مأذون شرعي، وأنه يباشر أعمال المأذونية بالتوثيق دون إثبات سند من القانون واللائحة، وأنه يباشر أعمال المأذونية غير رسمية على الوثائق المختصة بالمأذون السيد محمد محمد درويش مصطفى “مأذون شرعي جهة الفوالة جنوب القاهرة” الذي يساعده الأخير له من خلال تزويده بوثائق الارتباط والمستندات وتفويضه في ذلك بالمخالفة التي شرع بها للائحة المأذونين.

وقد تم تحرير مذكرة بالتهمة وإحالتها إلى النيابة العامة حتى يتم تولية التحقيق لما نشره على منصات التواصل الاجتماعي من رسائل غير حقيقية صاحبة اشاعات مغرضة.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان حقيقة وفاة الشيخ ياسر القرشي، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والشخصية والمتعلقة بالشيخ ياسر القرشي وحقيقة وفاته وتحدثنا كل ما يرتبط من تفاصيل من خلال التهمة الموجهة له، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.