من هو الشهيد فاروق سلامة الذي اغتاله الاحتلال، استشهد فاروق سلامة القيادي في كتيبة جنين ، عقب ظهر اليوم الخميس الثالث من شهر نوفمبر عقب ان قام جيش الاحتلال في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية باطلاق النار عليه، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم اغتيال فاروق سلامة، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من من هو الشهيد فاروق سلامة الذي اغتاله الاحتلال و نعي الشهيد فاروق سلامة.

اغتيال فاروق سلامة

سرايا القدس- كتيبة جنين، قامت بالإعلان عن استشهاد القائد فاروق جميل سلامة يعد واحد من اهم قادة سرايا القدس -كتيبة جنين في عملية اغتيال جبانة قامت قوات الاحتلال بتفيدها اليوم الخميس الثالث من شهر نوفمبر.

من هو الشهيد فاروق سلامة الذي اغتاله الاحتلال

الشهيد فاروق سلامة ولد في مخيم جنين في عام 1994 م، يبلغ من العمر ثمانية وعشرين عاماً، حيث يعد هو أسير محرر، قام الاحتلال باعتقاله في شهر إبريل في عام 2013 وحكم عليه بالسجن ستة عشر شهراً، وعقب انتهاء محكوميته تم الافراج عنه في مايو 2014.

في تاريخ الرابع عشر من أكتوبر المتضب، قامت قوات الاحتلال باعتقال شقيقه بهاء سلامة في أعقاب استشهاد الطبيب عبدالله ابو التين، في مخيم جنين.

الشهيد سلامة يعتبر واحد من أهم و أبرز قادة كتيبة جنين، وهناك علاقات وثيقة تربطه بالمقاومين في الضفة الغربية ولا سيما في نابلس وجنين .

كان الشهيد فاروق سلامة يستعد من اجل اتمام مراسم زفافه يوم غد الجمعة الرابع من شهر نوفمبر في عام 2023 م، و مقاطع فيديو اظهرت لحظات تجهيز وليمة الفرح. 

نعي الشهيد فاروق سلامة

سرايا القدس – كتيبة جنين قامت بنعي الشهيد فاروق سلامة وقامت باعلان حالة من الاستنفار في صفوف مقاتليها، وقامت بالتشديد على أنها لن تسمت ولن تقف مكتوفة الأيدي مقابل جريمة الاغتيال.

وعقب صلاة عصر الخميس الثالث من نوفمبر  جماهير غفيرة قامت بتشيع الشهيد فاروق سلامة في جنازة مهيبة عشرات المقاومين تقدموها، وسط هتافات تمجد الشهداء وتدعو من اجل مواصل طريقهم الى دحر الاحتلال.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم اغتيال فاروق سلامة، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من من هو الشهيد فاروق سلامة الذي اغتاله الاحتلال و نعي الشهيد فاروق سلامة.