من هو السفير الياباني في السعودية؟ تعتبر العلاقات السعودية اليابانية من علاقات الصداقة الدولية القوية، حيث تقوم على تبادل الخبرات في مجالات عديدة. كما تؤدي السفارة اليابانية في المملكة لدى المملكة العربية السُعودية دورًا هامًا في تنفيذ مهامها الدبلوماسية إضافة إلى تقوية العلاقات بين البلدين. وسنتعرف من خلال موقع الجينية على السفير الياباني في السعودية.

من هو السفير الياباني في السعودية

هو فوميو إيواي(مواليد 17 يوليو 1960)، الدبلوماسي اليابانيين. شغل إيواي العديد من المناصب الهامة في اليابان كان آخرها منصب السَفير الياباني في لدى المملكة العربية السُعودية. يذكر أن فوميو إيواي كان سفيرًا لليابان في العراق خلال الفترة 6 تشرين الأول 2014 حتى 17 تموز 2018، وقد اكان موحبوبا ذو شعبية واسعة في العالم العربي حيث يجيد التحدث باللهجة العراقية جيدا نظرًا لإقامته الطويلة في المنطقة العربية.

السفير الياباني فوميو إيواي ويكيبيديا

إنّ السفير الياباني فوميو إيواي هو دبلوماسي ياباني، ولد في 17 يوليو من عام 1960 م، درس في جامعة كيوتو باليابان التي تعد من أبرز الجامعات. عمل في وزارة الخارجية بعدة مناصب ،تسلم منصب سفير العراق في 6 تشرين الأول من عام 2014 حتى السابع عشر من تموز من عام 2018 ، و هو اليوم يعمل كسفير اليابان في المملكة العربية السعودية. يبلغ عمر إيواي 61 عامًا.

ما هي ديانة السفير الياباني

بعد انتشار مقطع فيديو للسفير الياباني في السعودية وهو يتلو سورة الفاتحة، كثرت التساؤلات والجدل حول ديانة السفير الياباني وهل السَفير الياباني في السُعودية و كانت الاجابة ليس مسلمًا، و كان فوميو إيواي قال في إحدى مقابلاته التلفزيونية “بعد دراستي اللغة العربية خلال تلك المدة الطويلة، وبعد هذا العمل في العالم العربي، حاولت قراءة القرآن الكريم لأن الدين الإسلامي أساس مهم جدًا لحياة الناس في هذا العالم”. مضيفًا أن قراءة القرآن الكريم تساعده على تعلم اللغة العربية بشكل أكبر.

سيرة الذاتية لسفير الياباني في السعودية فوميو إيواي

الاسم: فوميو إيواي .
مكان ولادة:اليابان.
تاريخ ميلاد: 17 يوليو 1960م.
عمره :61عاما.
مناصبه: السَفير الياباني في لدى المملكة العربية السُعودية و سفيرًا لليابان في العراق.
الديانة :ليس مسلم.
اللغة:يجيد اللغة العربية بجانب لغته الاساسية اليابنية.

مقابلة الصحافة السفير الياباني في المملكة العربية السعودية فوميو إيواي

حرص الإعلامي الرياضي عايض السعدي، على التكلم مع السفير الياباني في المملكة العربية السعودية فوميو إيواي، حيث أظهر عن الفريق الذي يشجعه داخل المملكة.ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة نظيره الياباني مساء اليوم الخميس، بالجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الثانية، بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2023 في قطر.و قام السعدي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بتغريد فيديو يظهر فيه رفقة إيواي وهما يتبادلان الضحكات والحديث على هامش المواجهة المنتظرة.
وهناك مقتطف من المقابلة يدور حول: “إيواي يعرف الحكم الياباني يوتشي نيشيمورا”، ليرد السفير الياباني قائلًا: “نعم أعرفه، الحمد لله هو الآن متقاعد”. وبعد سؤاله عن الفريق الذي يشجعه في المملكة العربية السعودية، رد نيشيمورا قائلًا: “أحب الأزرق، أشجع نادي الهلال”.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو السفير الياباني في السعودية، كما استعرضنا أبرز المعلومات عن السفير الياباني في المملكةالعربية السُعودية ، كذلك ذكرنا أن ديانة السفير الياباني ليست الاسلام وتحدثه للغة العربية.