أسعار البنزين في مصر لشهر سبتمبر، يتساءل الكثير من أبناء الشعب المصري حول أسعار البنزين لهذا الشهر ، حيث أن الأسعار تتغير من شهر إلى آخر ، حيث في الفترة الماضية شهدت السعار ارتفاعاً شديداً و ذلك بسبب الأزمة بين روسيا و أوكرانيا ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم أبرز التفاصيل حول أسعار البنزين في مصر لشهر سبتمبر.

أسعار البنزين في مصر 2023

حيث ارتفع الأسعار بشكل كبير في جمهورية مصر العربية ، و كان سبب الارتفاع هو الحرب الروسية الأوكرانيات التي كان من تداعياتها ارتفاع الأسعار على بعض الأمور ، و لا تقتصر الزيادة فقط على مصر ، بل في كافة أنحاء العالم ، حيث جاءت الأسعار الجديدة للبنزين على النحو التالي :

  • حيث ارتفع سعر لتر البنزين 90 أوكتان: من 8.75 جنيهات إلى 9.25 جنيهات
  • كما و  يتراوح سعر لتر البنزين 95 أوكتان: بين 9.75 جنيهات إلى 10.75 جنيهات.
  • و أيضاً شهدت أسعار السولار زيادة نحو: 6.75 جنيهات إلى 7.25 جنيهات.

سعر البنزين اليوم

جاءت الأسعار على النحو التالي :

  • 8.00 جنيه للتر البنزين 80.
  • و أيضاً و  9.25 جنيه للتر البنزين 92.
  • سعر و  10.75 جنيه للتر البنزين 95  .
  • حيث أن سعر السولار والكيروسين  ليصبح 7.25 جنية.
  •  لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء .

كم سعر البنزين في مصر بالدولار

يتساءل الكثير من الأشخاص المقيمين في جمهوريه مصر العربية حول كم سعر البنزين في مصر بالدولار، حيث يبلغ السعر حوالي 0.4244 دولار ، حيث شهدت الأسعار ارتفاعاً كبيراً في الفترة الأخيرة بسبب الأزمة الطاحنة بين أوكرانيا و روسيا ، التي تسببت بارتفاع الكثير من الأمور في حياة الإنسان .

رأي الخبراء في سعر البنزين الجديد

قال المهندس أسامة كمال ، وزير البترول الأسبق بأن الأمور في جمهورية مصر العربية ثابتة و مستقرة في الفتر الأخيرة ، كما و توقع بأنه يجب  ضرورة ترشيد الاستهلاك سيؤثر بشكل إيجابي على قرارات لجنة التسعير ، حتى لا تشكل عبئاً على المواطن المصري.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم أسعار البنزين في مصر لشهر سبتمبر ، حيث أن الأسعار تتغير من شهر إلى آخر ، حيث في الفترة الماضية شهدت السعار ارتفاعاً شديداً و ذلك بسبب الأزمة بين روسيا و أوكرانيا ، كما ذكرنا لكم كافة التفاصيل حول الموضوع.