متى موعد عودة التيك توك في الأردن ، قامت الجهات المسؤولة عن الأمن على مستوى بإغلاق منصة التيك توك على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية ،و عبر الجنينة سنتعرف على سبب منع تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك من الاستخدام في الأردن

متى موعد عودة التيك توك في الأردن

حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان أو الت ضيح بشكل رسمي من أي جهة مطلععة في الدولة عن متى سوف يكون عودة منصة التيك للعمل على مستوى مملكة الأردن ، حيث أن تم توقيفه منذ يوم 17 ديسمبر 2023 ، و ذلك بعد الاحتجاجات التي اشتعلت في الأردن و تسببت في مقتل العقيد عبد الرزاق الدلابيح ، و الأمر الذي زاد الوضع حدة في التعامل مع هذه الاحتجاجات التي كانت على ارتفاع أسعار الوقود.

و الاغلاق جاء بسبب الدعوات إلى اغلاق الشوارع الرئيسية في البلاد و القيام بتخريب الممتلكات العامة بالكسر و الحرق ، و محاولة إخراج اكبر قد من الناس من أجل تظاهرات الاحتجاج.

سبب توقيف التيك توك في الأردن

علق العمل في التطبيق الشهير Tik Tok , و قالت الوحدة المسؤولة في الجرائم الالكترونية بأن سبب الاغلاق جاء لسوء الاستخدام ، و ذلك من خلال استخدام الخطابات و الألفاظ الكلامية التي تشجع على الكراهية و العنف ، و الدعوات التي تمت عبره من أجل تخريب ممتلكات الدولة و إثارة الشغب و أعمال العنف.

من حها الجهات الأمنية جاء الاغلاق للتقليل من حدة هذا النزاع و الاحتجاجات و المظاهرات التي تخرج في الساحة الأردنية في الاحتجاح على إرتفاع أسعار الوقود.

الجهة المسؤولة عن إيقاف تطبيق تيك توك في الأردن

كشفت وحدة الجرائم الإلكترونية التي تتبع لجهاز الأمن في المملكة الأردنية الهاشمية عن تعليق العمل في برنامج التيك توك على مستوى المملكة من يوم ١٧ ديسمبر و حتى اشعار آخر ، و أن القرار ساري المفعول على جميع المدن و المحافظات في الأردن ، و جاء القرار بعد التأكد من سوء استخدام التطبيق .

فيما جاء الاحتجاج من قبل سائقي الشاحنات على أسعار الوقود للمرة الثامنة في الأردن ، كما من جهتها قامت بالتأكيد عن أن اغلب ما يتناقله عبر التطبيق هو التشجيع على العنف و محاولة زعزعة الأمن و الأستقرار في البلاد.

لكن و بهذا إلى هنا وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان متى موعد عودة التيك توك في الأردن، تعرفنا على اسباب اغلاق تطبيق التيك توك و تصريحات الجرائم الإلكترونية حول الاغلاق ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.