موعد الانتخابات العامة البحرينية 2023، أعلنت الجهات المختصة في دولة البحرين عم موعد و اليوم الذي ستتم فيه الانتخابات و عبر الجنينة سنتعرف إلى موعد الانتخابات و عملية التصويت

موعد الانتخابات العامة البحرينية 2023

تم الإعلان داخل مملكة البحرين عن موعد الانتخابات البلدية و النيابة العامة  و ذلك يوم السبت 12 تشرين الثاني العام 2023 م ، و هو الثاني عشر من شهر نوفمبر القادم.

حيث قامت بوضع معايير من اجل الاقدام على عملية التصويب و موافقة الشروط و المعايير و الحضور في وقت معين من أجل الإقتراع ، من خلال فقرات المقال التالية سنتعرف على كل هذا و كل ما يخص الانتخابات العامة في البحرين للعام 2023م .

موعد و طريقة التصويت في الانتخابات العامة في البحرين

بداية قبل الاقدام على عملية التصويب ، يجب عليك التأكد من القائمة الانتخابية الخاصة بمنطقتك و أنك حاصل على الأحقية في التصويت عبر الدوائر الانتخابية التي تتواجد في منطقتك.

و ذلك أن عملية التصويت ستكون من الساعة 8:00 صباحًا و حتى الساعة 8:00 مساءًا ، و إن كانت هنالك ناخبين داخل مقر اللجنة الفرعية و لم يقدموا أصواتهم بعد و يرغبون بتقديم أصواتهم ، فإن التصويت سيستمر بالنسبة إليهم دون غيرهم.

في حالة أن جميع الناخبين  المقيدين  داخل الجدول قاموا بإعطاء أصواتهم قبل ان ينتهي الوقت الذي قرر  للانتخاب ، فقام رئيس اللجنة بالإعلان عن انتهاء عملية التصويت حنى يعطي أخر ناخب صوته.

ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في الناخب

وضعت مملكة البحرين مجموعة من الشروط حتي يستطيع الناخب ان يعطي صوته للمرشحين و هي :

  • أن يكون 20 عام و يتم العشرين تمامًا فما فوق.
  • كامل الاهلية.
  • مقيم إقامة عادية في الدائرة الانتخابية حسب ما هو ثابت في بطاقة الهوية ،و إن كانت إقامته خارج هذه المنطقة الانتخابية في مملكة البحرين فإنه يعتد أو يرجع إلى محل إقامة عائلته.
  • غير محكوم عليه بعقوبه أو جناية.
  • ألا يكون قد حكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • غير صادر بحقه أوامر بالحبس في احدىغ الجرائم الانتخابية التي نص عليها المرسوم في قانون رقم 14 لسنة 2002 و هي في الحقوق السياسية أو كون الحكم موقوف التنفيذ ،او كان رد عليه إعتباره في الحكم.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان موعد الانتخابات العامة البحرينية 2023  و تعرفنا على موعد الانتخابات و طريقة التصويت و الموعد الخاص بها و شروط التي يجب ان تتوفر في الناخب حتي يكون أهلا للانتخاب ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود