مرحباً بكم في موقعنا الجنينة ، هنا بين أيدينا مقال هام حول متى العيد الصغير 2023 تابعونا من أجل أن تتعرفوا على المزيد.

موعد عيد الفطر 2023 في الدول العربية والإسلامية!

حيث أعلن المركز الدولي للفلك في بيانه أن بداية شهر رمضان المبارك سيكون يوم السبت 2 أبريل 2023 ، في بعض الدول العربية و الإسلامية ، و هي الدول التي ستبدأ في التحقيق في هلال شهر شوال ، الأيام الأولى من عيد الفطر يوم السبت 30 أبريل ، بالنسبة لإندونيسيا و ماليزيا و بروناي الهند و بنغلاديش و باكستان و إيران و عمان و الأردن و المغرب و غانا ، و ستقوم هذه الدول بالتحقيق في الهلال يوم الأحد 1 مايو ، الموافق 30 رمضان ، لأن هذه الدول بدأت شهر رمضان يوم الأحد 3 أبريل 2023.

موعد عيد الفطر في الإمارات!

  • في الإمارات أعلن إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك أن شهر رمضان شهر مكمل ، و أن بداية شهر شوال و عيد الفطر 2023 سيكون فلكي يوم الاثنين 2 مايو ، حيث يبدأ الشهر القمري الجديد في الساعة 12 صباحاً ، بالتزامن مع حدوث كسوف جزئي للشمس في أمريكا الجنوبية و القارة القطبية الجنوبية.
  • كما أكد إبراهيم الجروان ، خلال تصريحه الخاص الذي نشرته وكالة أنباء الإمارات ، أنه بالرغم من غروب الشمس وعدم رؤية الهلال بوضوح ، فهو يغيب بعد غروب الشمس لمدة 37 دقيقة ، ومن ثم يمكن متابعته لاحقًا في بعض الدول العربية ، وهو ما يتوقع أن يتزامن إلى حد كبير مع التنبؤ بأن يكون أول أيام عيد الفطر يوم الاثنين 2 مايو.

تاريخ أول أيام عيد الفطر الفلكي!

حيث أعلنت الكثير من الدول العربية و الإسلامية حول العالم أن أول أيام عيد الفطر و الأول من شهر شوال ستكون يوم الاثنين 2 مايو المقبل في العالم.

حيث سيتم التحقق من هلال عيد الفطر لشهر شوال 1444 هـ يوم السبت الموافق 29 رمضان و 30 أبريل 2023 حيث سيظهر الهلال في هذا اليوم ، كما و يتوقع المركز أن سيحدث غروب الشمس على القمر قبل شروق الشمس و سيحدث الاقتران بعد غروب الشمس ، لذلك ستكون رؤية الهلال مستحيلة ، وستكمل الدول العربية شهر رمضان ليكون 30 يوماً.

موعد عيد الفطر السعودي!

و بخصوص المملكة العربية السعودية ، حيث كشف عالم الفلك السعودي الدكتور خالد صالح الزقاق ، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين “تويتر” ، أن أول أيام عيد الفطر سيكون يوم الاثنين الموافق 2 مايو المقبل ، أي شهر رمضان يكمل ثلاثين يوماً.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم متى العيد الصغير 2023 ، كما ذكرنا لكم موعد العيد في بعض الدول العربية و الإسلامية .