افضل اماكن سياحية مصر يتطلع الكثير من الناس إلى إجازة عيد الأضحى حتى يتمكنوا من زيارة أكثر الوجهات السياحية جاذبية والاستمتاع بطقس الصيف الدافئ نوفر لكم عبر موقع الجنينة أروع المواقع السياحية في مصر لقضاء إجازة عيد الأضحى عام 2023 ، سواء كنت ذاهبًا بمفردك أو مع العائلة أو الأصدقاء.

دولة مصر

وهي دولة عربية لها جزء في آسيا ، حيث تقع شبه جزيرة سيناء في القارة الآسيوية تقع في الركن الشمالي الشرقي من القارة الأفريقية يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط ​​، والسودان من الجنوب ، والبحر الأحمر من الشرق ، وقطاع غزة والمناطق التي تحتلها إسرائيل من الشمال الشرقي ، وليبيا من الغرب تشكل جمهورية مصر العربية حوالي 1،002،000 كيلومتر مربع. 7.8 في المائة من الأرض بأكملها ، أو 78990 كيلومتر مربع ، محتلة. إداريًا ، تنقسم مصر إلى 27 محافظة ، مع وجود مراكز أو أقسام بمثابة أصغر الوحدات الإدارية داخل كل محافظة.

السياحة في دولة مصر

من أشهر الوجهات السياحية في العالم هي مصر القديمة ، والتي تشتهر بأهراماتها والبحر الأحمر وشواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​، والعديد من المعالم السياحية الأخرى التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. هل تفكر في زيارة مصر ولكنك لم تحدد المدينة التي ستذهب إليها أولاً؟يتضمن هذا المقال تفاصيل عن أفضل الوجهات السياحية في مصر في المدن الشعبية بما في ذلك القاهرة والإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ ومرسى مطروح.

أفضل الاماكن السياحية في مصر

السياحة في القاهرة : الأهرامات وقلعة صلاح الدين وغيرها من المباني المعروفة ليست سوى عدد قليل من العديد من المعالم التاريخية والطبيعية والحديثة القاهرة من أشهر الوجهات السياحية في مصر.

  1. الاهرامات
  2. القرية الفرعونيّة في القاهرة
  3. خان الخليلي
  4. قصر عابدين
  5. قصر البارون
  6. الحديقة الدولية
  7. حديقة الأسماك
  8. قلعة صلاح الدين الايوبي
  9. دار الأوبرا المصرية
  10. المتحف المصري

السياحة في الاسكندرية : مما لا شك فيه أن الإسكندرية هي واحدة من أكثر المواقع السياحية الخلابة في مصر هذه المدينة هي موطن لكثير من المعالم الأثرية الفريدة والجمال الطبيعي المحبب التي تجذب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم موطن الكورنيش ومكتبة الإسكندرية والمتاحف والمتنزهات ، هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في مصر.

  1. كورنيش الإسكندرية
  2. قصر المنتزه
  3. متحف الاحياء البحرية
  4. مكتبة الاسكندرية الجديدة
  5. قلعة قايتباي
  6. كوبري ستانلي
  7. متحف الأحياء المائية
  8. متحف المجوهرات الملكية
  9. متحف الاسكندرية القومي
  10. حديقة حيوانات الاسكندرية

السياحة في الغردقة : بما أن الغردقة بها الكثير من الوجهات السياحية ذات المناظر الطبيعية الخلابة والخلابة ، فضلاً عن الكثير من الفنادق والمنتجعات التي تجذب الزوار ، بما في ذلك فنادق 4 نجوم و 5 نجوم التي تقدم أفضل خدمات الفنادق لجميع الزوار ، فقد حصلت الغردقة على بقعة كوجهة سياحية مهمة للسياحة في مصر بالإضافة إلى ذلك ، هناك عروض أخرى في الغردقة تتضمن رحلات إلى المدن السياحية بالمدينة وغيرها من مناطق الجذب السياحي التي لا مثيل لها.

  1. سهل حشيش
  2. متحف الرمال الغردقة
  3. جزيرة الجفتون الغردقة
  4. مارينا
  5. السقالة
  6. الجونة
  7. جراند اكواريوم

السياحة في شرم الشيخ : تعتبر شرم الشيخ من أهم المعالم السياحية العالمية هذه المدينة الجميلة مليئة بالجمال الطبيعي المذهل والجمال الجذاب من أنشطة سياحية وعدة رحلات إلى شرم الشيخ.

  1. خليج نعمة
  2. عروض الدولفين شرم الشيخ
  3. محمية رأس محمد
  4. هضبة ام السيد
  5. سوهو سكوير
  6. هوليود شرم الشيخ
  7. السوق الشعبي
  8. منتزه ألف ليلة وليلة
  9. اكوا بارك

الى هنا نصل الى ختام هذا المقال والذي قد تحدثنا فيه عن افضل اماكن سياحية مصر كما ذكرنا لكم افضل الاماكن السياحية في القاهرة نتمنى ان نكون قد نلنا رضاكم وحصلتم على اخر مستجدات الخاصة في قضية الطالبة نيرة اشرف.