ما هي مجلة ماجد ، أهلا وسهلا بكم من جديد متابعينا الكرام في موقع الجنينة اعتدنا وإياكم على متابعة كل المستجدات على الساحات الفنية والرياضية والصحفية وغيرها وفقرتنا اليوم هي مع شيء مختلف نوعا ما المقال اليوم يتمحور حول مجلة شهرية تصدر مخصصة للأطفال بين عمر السابعة والرابعة عشرة.

ما هي الشركة التي تصدر مجله ماجد

شركة أبو ظبي للإعلام هي الشركة التي تصدر عنها مجلة ماجد وللعلم فهي شركة رائدة في مجال المطبوعات والمجلات تصدر مجلة ماجد كل يوم أربعاء وقد صدر العدد الأول منها في 28 فبراير عام 1979 وقد استمر إصدارها أسبوعيا حتى سنة 2019 إلى أن تحول إصدارها بشكل شهري منذ بداية العام 2020 حتى اللحظة.

ومن المعروف أن الشركة المصدرة أطلقت الموقع الالكتروني للمجلة عام 2009 بعد هذا الموقع زاد حجم التفاعل والتواصل بين المجلة والقراء والمتابعين وأصبح الوصول لها أسهل واستمرت المجلة بالتطور حتى دشنت قناة تلفزيونية جديدة خاصة بها عام 2015 وكذلك أصدرت المجلة تطبيقا خاصا بها للهواتف المحمولة على نظامي أندرويد وأبل ستور وعين أحمد عمر رئيس تحرير لها.

أهداف المجلة

حيث تهدف مجلة ماجد الي العديد من الأهداف التي تعد من أهم المجلات الناجحة ونوضح لكم الأهداف فيما يلي:

  • تهدف المجلة إلى تنمية الانتماء للهوية الوطنية وتربية الأطفال على ذلك منذ الصغر.
  • تهدف المجلة إلى نشر الثقافة والمعرفة بين جمهورها ومتابعة المواضيع المختلفة.
  • تهدف المجلة إلى تقديم محتوها بأسلوب فني راق.

انتشار وانتقادات

تعتبر المجلة كما أسلفنا لكم من المجلات الناجحة والشائعة في الوطن العربي غير أنها تواجه بعض الانتقادات من قبل القراء والمتابعين حيث يقولون إنها لا ترد على رسائلهم ولا تلبي بعض متطلباتهم غير أن بعض المتابعين يرجعون هذا الإشكال إلى كم الرسائل الهائلة الواردة إلى المجلة حيث تردها حوالي عشرة آلاف رسالة أسبوعيا.

لقد كان العهد الذهبي لمجلة ماجد هو عهد الثمانينات ويمكن معرفة هذا الأمر بمجرد المقارنة بين الأعداد القديمة والأعداد الجديدة للمجلة فقد انخفض مستوى المجلة إلى المستوى الذي تظهر عليه الآن.

المعارض والمشاركات العالمية والجوائز التي حازت عليها المجلة

كثير من المعارض قامت بعرض المجلة في مهرجاناتها مثل معرض أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة الدولي للكتاب معرض القاهرة وصفاقص بتونس ومعرض بولونيا وجميعها معارض متخصصة في كتب الأطفال.

تشارك المجلة أيضا في مهرجان دبي للتسوق والدورات والمؤتمرات العلمية المهتمة بمواضيع الأطفال.

حازت المجلة على جوائز ضمن المؤتمرات التي شاركت بها، ومنها جائزة الصحافة العربية مرتين متتاليتين وهي أرفع جائزة صحفية عربية وقد فاز بالأولى الرسام أحمد حجازي، وبالثانية الكاتب أحمد عمر.

متابعينا في نهاية مقالنا لهذا اليوم في موقع الجنينة فإننا ندعوكم للاشتراك في المجلة ولن تحتاجوا لبذل مجهود كبير كل ما عليكم هو الاتصال على الأرقام 8002220 اذا كنت في الأمارات والرقم التالي اذا كنت خارج الأمارات 0097125010100 .

كونوا دائما بالقرب واحرصوا على متابعتنا دائما لنضعكم في صورة كل جديد.