ما هي قصة فساد عبدالرحمن اليوبي ، وجها التهامات إلى رئيس جامعة سعودية بالاختلاس و التلاعب الأموال العامة في المملكة و عبر الجنينة سنتعرف إلى قصة هذا الاختلاس الذي تم توجيه أصابع الاتهام فيه إلى عبد الرحمن اليوبي

ما هي قصة فساد عبدالرحمن اليوبي

وجهت العديد من الاتهامات إلى عبد الرحمن اليوبي و يذكر أنه تقلد الكثير من المناصب المرقوقة في السلك التعليمي و الاتهامات التي وجهت إليه هي : التزوير و غسيل الأموال و استخدام أموال الدولة العامة من أجل مصلحته الشخصية .

حيث قام الملك سلمان بإصدار مرسوم ملكي فيه إعفاء و تجريد لعبد الرحمن اليوبي من كافة مناصبه التي تقلد فيها و المنصب الحالي له و هو رئيس إدارة مجلس جامعة الملك عبدالعزيز.

و كان هذا المرسوم الملكي صدر يوم الخميس 27 أكتوبؤ من العام الجاري 2023 م ، و تم إيقافه لحين النظر في أمره و الإتهامات المنسوبة إليه.

من هو عبد الرحمن اليوبي

عبد الرحمن بن عبيد بن بنيه اليوبي محاضر و دكتور جامعي و من المتميزين في المملكة العربية السعودية و من تميزه و براعته تم ترقيته و تقليده منصب مدير جامعة الملك عبد العزيز و ذلك في العام 2016 .

و هو من مواليد عام 1958م  حاصل على الدرجة العلمية البكالوريوس في الكيمياء الفيزيائية  و من ثم أكمل دراساته الأكاديمية و حصل على الدكتوراة و الماجستير في الكيمياء الفيزيائية.

كم قيمة الفساد الذي فعله عبد الرحمن اليوبي

حتى اللحظة لا توجد أخبار أو مصادر تؤكد قيمة المبلغ الذي قام باختلاسه خلال سنوات عمله و القضية مستجدة  منذ يومين فقط .

و لا زال هنالك جرد و عمل دؤوب من السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية لمعرفة قيمة هذا الإختلاس و التحقق من الاتهامات التي تم توجيهها لرئيس مجلس جامعة الملك عبد العزيز.

من هم أبناء عبد الرحمن اليوبي و زوجته

لم يتم التعرف على من تكون هي زوجة عبد الرحمن اليوبي و لكن هناك معرفة بأبنائه من خلال عملهم شغلهم وظائف في جامعه الملك عبد العزيز و هم:

  • دعاء عبد الرحمن عبيد اليوبي:  و هي حاصلة على بكالوريوس تغذيه إكلينيكية و معيدة في داخل الجامعة.
  • بدر عبد الرحمن اليوبي : حاصل على شهادة الدكتوراة في التخصص الدقيق في إدارة المعرفة  و هو محاضر أو أستاذ مساعد في جامعة الملك عبد العزيز.
  • فيصل عبد الرحمن اليوبي : هو عضو في هيئة التدريس داخل قسم الحقوق في جامعة الملك عبد العزيز.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هي قصة فساد عبدالرحمن اليوبيو تعرفنا على الاتهامات الموجهة الي الاستاذ عبد الرحمن و من هم ابناءه و حول قيمة الاغتلاس، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.