سبب وفاة الطالبة ماغي محمود بسبب سقوط سقف الفصل، في يوم الأربعاء الثاني من شهر نوفمبر استفاق اللبنانيون، على فاجعة مؤلمة بسبب وفاة طالبة في المرحلة الثانوية، تبلغ من العمر ستة عشر عاما، وهذا بسبب حصول انهيار جزئي في سقف المدرسة، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم تفاصيل وفاة الطالبة ماغي محمود بسبب سقوط سقف الفصل، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من غضب شديد بسبب وفاة الطالبة ماغي محمود  و اللجنة الطلابية تستنكر بسبب وفاة الطالبة ماغي محمود.

تفاصيل وفاة الطالبة ماغي محمود بسبب سقوط سقف الفصل

والواقعة حدثت في مدرسة “الأميركان” الرسمية المختلطة، التي تقع في حي جبل محسن في مدينة طرابلس، شمالي البلاد، مما تسببت في وفاة الطالبة ماغي محمود التي تبلغ من العمر ستة عشر عاماً، وإصابة مجموعة من التلاميذ بجروح.

و فرق الإسعاف هرعت على الفور إلى المكان من اجل معالجة الجرحى والقيام بنقلهم إلى المستشفيات، بينمت القوى الأمنية ضربت طوقاً حول المدرسة.

غضب شديد بسبب وفاة الطالبة ماغي محمود

والواقعة تسببت في اثارت حالة من الغضب الشديدة في صفوف سكان المنطقة، وأهالي الطلاب الذين قاموا بالمطالبة بمعاقبة المسؤول عن الإهمال.

وذات الغضب انعكس على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي التي ضجت بالواقعة المؤلمة، و روادها قاموا بتداول وتناقل صور الضحية ومقاطع مصورة للحظة الانهيار، حيث قاموا بالمطالبة بمعاقبة المسؤولين عن الإهمال الحاصل.

اللجنة الطلابية تستنكر بسبب وفاة الطالبة ماغي محمود

و اللجنة الطلابية في دولة لبنان استنكرت “غياب الصيانة والمتابعة الدائمة للبنى التحتية للمباني التعليمية الرسمية جراء الموازنة شبه المعدومة المخصصة للقطاع التربوي”، حيث انها طالبت “الجهات المانحة والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية المساهمة في سد الفجوة والحاجة في هذا الخصوص”.

وفي بيان للجنة الطلابية في يوم الأربعاء الثاني من شهر نوفمبر، قالت إنه “إزاء الفاجعة الأليمة التي ألمت بنا اليوم جراء سقوط سقف إحدى الغرف في مدرسة الأمريكان الرسمية المختلطة في طرابلس مما أدى إلى وفاة الطالبة ماجي محمود وجرح أخرى، تتقدم اللجنة بأحر التعازي لعائلة الشهيدة وأحبابها وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

بالإضافة الى انها طالبت “وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، بإقفال كافة المدارس والثانويات الرسمية، غداً الخميس، حداداً على روح الضحية ماغي محمود. وكصرخة وجع وغضب للحال الذي آل إليه القطاع التربوي”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم تفاصيل وفاة الطالبة ماغي محمود بسبب سقوط سقف الفصل، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من غضب شديد بسبب وفاة الطالبة ماغي محمود  و اللجنة الطلابية تستنكر بسبب وفاة الطالبة ماغي محمود.