صدور أوامر ملكية اليوم الاحد 29/5/2023 الاوامر الملكية من الملك سلمان 1444 ، في الساعات الحالية من يومنا هذا يوجد العديد من الاخبار التي انتشرت في المملكة العربية السعودية ، حيث اعلن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين عن اوامر ملكية جديده في السعودية ، وفي مقالنا سنوافيكم بكافة التفاصيل حوا الاوامر الملكية الجديدة اليوم .

صدور أوامر ملكية اليوم الاحد

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، اليوم (الاحد) ، أمرًا ملكيًا بتعيين وزراء جدد في العديد من المناصب التي سنسردها لكم في لاحقاً  ، استطاع تاق اوامر ملكية ان يتصدر الترند في موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال ساعات قليله من صدور القرارات .

صدور أوامر ملكية اليوم الاحد

خطاب الملك سلمان بتعين اوامر ملكية جديد

حيث سنوافيكم بالخطاب الذي نشره الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين من اجل تعلين مدراء جدد واعفاء بعض المسائيل ، وجاء البيان كالتالي :

وفيما يلي نصوصها :

الرقم أ / 580

التاريخ 28 / 10 / 1444هـ

بعون الله تعالى

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية

  • بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
  • وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ .وبعد الاطلاع على نظام الهيئة العامة للغذاء والدواء، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 6 ) بتاريخ 25 / 1 / 1428هـ.
  • وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 133 ) بتاريخ 30 / 7 / 1437هـ.
  • وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 181 ) بتاريخ 26 / 8 / 1437هـ.
  • أمرنا بما هو آت :
  • أولاً: يعفى معالي الدكتور / توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء من منصبه.
  • ثانياً: يعين معالي الأستاذ / فهد بن عبدالرحمن بن داحس الجلاجل رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء.
  • ثالثاَ: يُبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ما هو الامر الملكي

يمثل الأمر الملكي إرادة العائلة المالكة ويصدر في شكل قرار مكتوب بشأن مسألة معينة بطريقة محددة دون مشاركة جمعية أسورا ومجلس الوزراء ، مثل تعيين نواب رئيس الوزراء ، الوزراء والوزراء. نوابهم وأعضاء مجلس الشورى والقضاة والمسؤولون وعزلهم ومن هم في درجات الوزراء. وممتازة وافرجت عن بعض الانظمة السياسية.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات حول خبر صدور أوامر ملكية اليوم الاحد 29/5/2023 الاوامر الملكية من الملك سلمان