كم يوم اجازة عيد الاضحى في الكويت 2023 , لقد قامت الهيئة العامة للقوى العاملة وديوان الخدمة المدنية اعتماد موعد عطلة عيد الأضحى بناءً على مواعيد قانون العمل ومواد نظام الخدمة المدنية الساريين خلال الوقت الراهن، ونبين لكم كم خلال هذا المقال و عبر موقع الجنينة موعد إجازة عيد الأضحى حسب البيانات الرسمية المتوفرة.

الإجازات في الكويت؟

باستحقاق الموظف في القطاعين العام والخاص داخل دولة الكويت الكثير من الإجازات الرسمية مدفوعة الاجر كاملًا، ومنها: الإجازة الأسبوعية، وإجازات الأعياد بما في ذلك عيد الفطر وعيد الأضحى، وكذلك الإجازة المرضية التي تُعد حقًا من حقوق الموظفين أيضًا، واذا انه ينبغي على المؤسسات ان تمنح الموظف الإجازة حتى تتجنب إيقاع العقوبات المُختلفة عليها بسبب مُخالفة أنظمة العمل السارية.

ما موعد اجازة عيد الاضحى 2023 الكويت؟

لقد قام نظام الخدمة المدنية الساري في دولة الكويت لعام 1444هـجري الموافق العام الحالي 2023ميلادي بتصريح كان فيه تحديد مواعيد الإجازات الرسمية -وكانت إجازة عيد الأضحى منها وذلك من قبل مجلس الوزراء بناءً على اقتراح من ديوان الخدمة المدنية، وأما إجازة القطاع الخاص؛ فتبدأ يوم الجُمعة التاسع من ذي الحجة1444هـجري الموافق لتاريخ الثامن من يوليو2023ميلادي وإذ انها تستمر حتى نهاية يوم الإثنين الثاني عشر من ذي الحجة1444هـجري الموافق لتاريخ الحادي عشر من يوليو2023ميلادي.

ما العطلات الرسمية في الكويت لعام 2023؟

ومن جهته يستحق الموظف في الكويت تسعة أنواع من العطلات والإجازات الرسمية لعام 1444هـجري الموافق لتاريخ 2023ميلادي حسب نظام العَمل، ومنها: إجازة عيد الفطر، وعطلة عيد الأضحى، وعطلة يوم الوقوف بعرفة، بالإضافة إلى إجازة يوم المولد النبوي، وإجازة رأس السنة الهجرية، وهي إجازات مدفوعة الاجر.

وبدورها تقوم الهيئة العامة للقوى العاملة بتوليها تحديد موعد اجازة عيد الاضحى 2023 الكويت للقطاع الخاص، وأما القطاع العام؛ فيصدر التعميم لتحديد موعد إجازته في العدي من قبل مجلس الوزراء بعدما يقوم ديوان الخدمة المدنية بتقديم اقتراح لذلك، وهذه من الإجازات التي يستحقها الموظف كل سنة إلى جانب إجازة يوم الوقوف بعرفة أيضًا.

 

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى نهاية مقالنا موضحين لكم و مبينين كم يوم اجازة عيد الاضحى في الكويت 2023, الإجازات في الكويت, ما موعد اجازة عيد الاضحى 2023 الكويت, ما العطلات الرسمية في الكويت لعام 2023.