موعد عيد الأضحى 2023 في كندا ، مع اقتراب عيد الأضحى ، يتساءل عدد كبير من المواطنين الكنديين المسلمين عن موعد حلول العيد المبارك عليهم ، بعد أن توقعت الجهات المختصة موعد عيد الأضحى في كندا للعام الحالي 2023 م ، و بعد الاهتمام بمعرفة موعد عيد الاضحى المبارك سيكون من خلال موقع الجنينة توضيحا لكافة المعلومات المطلوبة.

عيد الأضحى 2023

تحتفل الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك من كل عام يذبح فيه المسلمون ذبائح من أجل التقرب إلى الله بإحياء سنة نبي الله إبراهيم عليه السلام الذي أمره الله بذبح شاة بعد أن كان الله قد سبق أمره بذبح ابنه إسماعيل عليه و السلام ، و يحيي المسلمون في جميع أنحاء العالم هذا الحدث من خلال صلاة العيد جماعة و قتل الأضحية ، ثم الاحتفال بهذه المناسبة بشتى الطرق.

موعد عيد الأضحى 2023 في كندا 

و بحسب التنبؤات التي تلقتها الجهات ذات العلاقة ، فإنه سيصادف يوم السبت 9 يوليو 2023 م في كندا ، و الذي يوافق التقويم الهجري لليوم العاشر من ذي الحجة 1444 ، و سيبدأ المسلمون في الأداء صلاة العيد و الاحتفالات و الفعاليات على شرف هذه المناسبة الإسلامية العظيمة.

كم باقي على عيد الأضحى 2023 في كندا

بعد حوالي 47 يومًا ، سيحتفل المسلمون في كندا بعيد الأضحى ، و سيكون المسلمون في يوم مع احتفالات إسلامية رائعة ، كما هو معتاد كل عام.

متى يوم عرفة 1444 –2023

يصادف يوم عرفات اليوم التاسع من ذي الحجة الذي يصادف يوم الجمعة و يومه الميلادي الثامن من تموز (يوليو) 2023 ، حيث يعتبر يوم مباركاً لله ، و قد يصومه المسلمون هذا اليوم ، يعادل صيام سنتين في العام السابق و السنة التالية ، كما يقف الحجاج على جبل عرفات لأداء فريضة الحج المبارك.

موعد تحري هلال شهر ذي الحجة 2023

بعد غروب الشمس يوم الأربعاء ، التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة الهجري ، الموافق التاسع والعشرين من يونيو 2023 ، وهو يوم رؤية هلال شهر ذي الحجة في أغلب الأحيان الدول العربية والإسلامية والحسابات الفلكية كشفت أن الهلال يمكن رؤيته بواسطة التلسكوب بسبب غروب الشمس ، كشفت الحسابات الفلكية أن الهلال يمكن رؤيته بالتلسكوب لأن الغروب يحدث بعد غروب الشمس ويحدث الاقتران السطحي قبل غروب الشمس ، الأربعاء 29 يونيو هو آخر يوم من شهر ذي القعدة ، ويبدأ شهر ذي الحجة الفلكي في 30 يونيو ميلادي.

متى موعد عيد الأضحى المبارك 1444

يكون عيد الأضحى المبارك لعام 1444 هـ في العاشر من شهر ذي الحجة 1444 هـ في جميع البلاد الإسلامية والعربية ، وقد تبدأ مناسك يوم العيد بالصلاة في المسجد و ثم يذهب لذبح الذبائح التي شرعها الله من البقر والماعز والغنم ، ثم يوزع الذبيحة على الفقراء والمحتاجين و المساكين.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان موعد عيد الأضحى 2023 في كندا ، و الذي وضحنا فيه عيد الأضحى 2023 ،موعد عيد الأضحى 2023 في كندا  ، ومتى يوم عرفة 1444 2023 ،وغيرها.