قرار اجازة يوم التاسيس 2023 موعد اجازة التأسيس في السعودية

بواسطة: مهند
ديسمبر 30, 2022 8:25 م

قرار إجازة يوم التأسيس 2023 موعد إجازة التأسيس في السعودية، منوهاً بأن عمق الأهمية التاريخية ليوم التأسيس أدى إلى اعتماده مؤخراً كحدث رسمي يؤكد أصالة المملكة العربية السعودية، لذلك ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على قرار إجازة يوم التأسيس 2023 موعد إجازة التأسيس في السعودية.

قرار إجازة يوم التأسيس 2023 موعد إجازة التأسيس في السعودية

وبحسب المرسوم الملكي رقم “أ / 371″، تصادف ذكرى يوم التأسيس السعودي يوم الأربعاء 22 فبراير 2023م، مما يجعل ذلك اليوم عطلة رسمية هذا العام، في 24 من رجب 1443 هـ، أصدر الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين، إعلانًا بالموافقة على 22 فبراير من كل عام موعدًا لتأسيس المملكة العربية السعودية.

إجازة يوم التأسيس بالهجري 1444

وبالنظر إلى التاريخ الهجري في الدولة السعودية منذ تشكيلها، فإن الاحتفال بيوم التأسيس يصادف الأول من شعبان 1444 هـ هذا العام، وبالنظر إلى أن هذا اليوم يصادف منتصف عام 1139 هـ، عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى، فقد تم اختيار يوم 22 فبراير ليكون موعد الاحتفال السنوي.

كم عدد أيام إجازة يوم التأسيس للقطاع الحكومي 1444-2023

وبحسب نص الأمر الملكي المصادق عليه هذا اليوم، فإن عطلة يوم التأسيس تستمر ليوم واحد فقط، والتي تصادف يوم الأربعاء من هذا العام، ولا تسري اللائحة التنفيذية لوزارة الموارد البشرية، التي تقضي بتمديد الإجازات إذا كان يوم العمل الحكومي بين عطلتين رسميتين، كما لم يكن الحال في يوم التأسيس لهذا العام، على هذه الإجازة.

كم عدد أيام إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص 1444-2023

يوم التأسيس هو يوم عطلة معترف به في الولاية في جميع المجالات، بما في ذلك المجالات العامة والخاصة، ويستمر يومًا واحدًا فقط هذا العام، وأكد أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية، القرار في تغريده على حسابه على تويتر، قائلا إن الإجازة تمت حتى يتمكن جميع العاملين في الدولة من المشاركة في هذا العيد الوطني، مشيرة إلى أن قرار الإجازة نابع من الحرص على استشعار عمق تاريخ المملكة، وتعزيز قيمة هذا اليوم بنفوس السعوديين.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

وفيما يلي بعض عبارات التهاني والفخر والمجد التي استخدمها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن ولائهم للوطن السعودي:

  • وطننا الغالي نموت في ترابك، ونفخر بك دائما يا كل أهلي أحبابي وناسي، فما انهز جزعك ولا انكسر عودك.
  • افتخروا أيها السعوديون بيوم التأسيس، فهذا اليوم يذكرنا بما أقدم عليه أبطالنا العظام.
  • في يوم التأسيس يملأ قلبي مشاعر الوفاء والانتماء لكل ذرة تراب في وطني العظيم السعودية.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول الذكرى الغالية على قلوب السعوديين وهي يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية.
  • ما أجمل يوم التأسيس فهو ذكرى تأسيس الدولة السعودية وانطلاق المسيرة المجدية للتقدم والإنجاز.
  • يوم التأسيس يوم الفرحة والسرور والعزة والفخر، فيا أبناء الوطن الكرام افتخروا واعتزوا بهذا اليوم.
  • حفظ الله السعودية أرضًا وشعبًا، وفاض عليها بالخير والعطاء والازدهار.
  • بمناسبة يوم التأسيس، كل عام وكل شعبنا ومملكتنا بخير، دمتم سالمين وآمنين.

نصل ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم قرار إجازة يوم التأسيس 2023 موعد إجازة التأسيس في السعودية، كما وضحنا إجازة يوم التأسيس بالهجري 1444، وكم عدد أيام إجازة يوم التأسيس للقطاع الحكومي 1444-2023، وكم عدد أيام إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص 1444-2023، و عبارات عن يوم التأسيس السعودي.