سبب وفاة الدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية، في يوم السبت العاشر من شهر ديسمبر تم الإعلان عن وفاة صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم سبب وفاة الدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من من هو صلاح فضل ويكيبيديا و إنجازات صلاح فضل.

سبب وفاة الدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية

منذ قليل تم الاعلام عن وفاة صلاح فضل الناقد الأدبي الكبير في يوم السبت الذي يوافق العاشر من شهر ديسمبر، وفق ما تم ذكره في البيان الصحفي، الذي قام بالإعلان عن نبا الوفاة، ومجمع اللغة العربية قام بنعي الراحل، على مسيرته الأدبية العظيمة، لكنه لم يتم الاعلان عن سبب الوفاة.

من هو صلاح فضل ويكيبيديا

الدكتور صلاح فضل من مواليد قرية شباس الشهداء بوسط الدلتا في عام 1938، أما عن حياته التعليمية، فقد تعدا المراحل التعليمية الأولى الثانوية والإبتدائية في المعاهد الأزهرية، ومن ثم نال على ليسانس كلية دار العلوم، جامعة القاهرة في عام 1962.

إنجازات صلاح فضل

اشتغل معيدا بالكلية عقب ان تخرج الى عام 1965، قام بالسفر إلى دولة أسباينا في بعثة للدراسات العليا ونال على شهادة دكتوراه الدولة في الآداب من جامعة مدريد المركزية عام 1972، خلال بعثته عمل مدرسا للأدب العربي والترجمة بكلية الفلسفة والآداب بجامعة مدريد من سنة 1968 الى سنة 1972، واثناء الفترة ذاتها تعاقد مع المجلس الأعلى للبحث العلمي في إسبانيا للإسهامـ وذلك من أجل إحياء تراث ابن رشد الفلسفي ونشره.

عقب رجوعه عمل أستاذا للأدب والنقد بكليتي اللغة العربية والبنات في جامعة الأزهر، وقام بالانتقال من اجل العمل أستاذا للنقد الأدبي والأدب المقارن في كلية الآداب بجامعة عين شمس من سنة 1979، بالإضافة الى انه انتدب مستشارا ثقافيا لمصر ومديرا للمعهد المصري للدراسات الإسلامية بمدريد بإسبانيا منذ عام 1980 حتى عام 1985، رأس في الأثناء هذه تحرير مجلة المعهد المصري للدراسات الإسلامية بمدريد. اختير أستاذا شرفيا للدراسات العليا بجامعة مدريد المستقلة.

عقب رجوعة إلى جمهورية مصر انتدب عميدا للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون بمصر منذ سنة 1985 الى سنة 1988، واشتغل أستاذا زائرا في جامعات صنعاء بالبحرين واليمن الى سنة 1994، بالإضافة الى انه اشتغل أستاذا للنقد الأدبي والأدب المقارن بكلية الآداب بجامعة عين شمس ورئيسا لقسم اللغة العربية وعمل كأستاذ متفرغ فيها لقبيل وفاته.

بالإضافة الى انه انتدب من اجل ان يحتل مركز رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية في يناير 2002 حتى مارس 2003 بينما تمت احالته للتقاعد عقب ان بلغ السن القانونية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم سبب وفاة الدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من من هو صلاح فضل ويكيبيديا و إنجازات صلاح فضل.