خطاب اجازة يوم التاسيس بث مباشر 2023، حيث تعتبر إنها ليست عطلة رسمية فحسب، بل هي تعد ذكرى أبدية مخلدة وتاريخ قديم من الإنجازات والبناء والبعث والحضارة والتاريخ، بعد أن ابتدأ الملك عبد العزيز في توحيد المملكة العربية السعودية .

حيث جاء أبناؤه لاتباع ذلك المسار الذي بدأه حتى تصبح المملكة العربية السعودية، اليوم واحدة من احدى أكثر الدول العربية تطورا وازدهارا، بحيث صدر تعميم يفيد بأن الاحتفال بيوم التأسيس السعودي سيكون يوما أبديا مخلدا تشم فيه رائحة الجدية والتعب عند الأجيال التي حاولت بناء مملكة فخورة بما بناه أبناؤها وفقا لذلك.

إجازة يوم التأسيس كم يوم

حيث تستمر عطلة يوم التأسيس السعودي لفترة يومين، ومن الممكن الزيادة أو النقصان وفقا للبيان الذي يتم إصداره من الجهات المعنية التي تتمثل في وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، بحيث يتم الإعلان عن فترة الإجازة على القنوات الحكومية والمواقع الأساسية والصحف.

وقد تبدأ عطلة يوم التأسيس السعودي في 2 شعبان 1444هـ الذي يوافق 22 فبراير عام 2023م وتبقى لمدة يومين، حيث صدر قرار رسمي في تخصيص هذا اليوم للاحتفال في هذه المناسبة المهمة وإحياء ذكرى تأسيس المملكة حتى يتم الاحتفال بالإنجازات والمبادرات التي عمل بها الملك عبد العزيز آل سعود عندما أسس هذه المملكة العربية السعودية فقط بعد أن تألفت من الكثير من مناطق منفصلة تسمى “الحجاز”.

خطاب اجازة يوم التاسيس بث مباشر 2023

وفي خلال عطلة يوم التأسيس السعودي، حيث تقام الاحتفالات والمناسبات مع الإنجازات التي عمل بها الملك محمد آل سعود في خلال بناء المملكة العربية السعودية، ولادة جديدة وحضارة مميزة، بالإضافة إلى ذلك نشر الثقافة والوعي والعلم بين المواطنين من كل الأعمار، بما في هذا تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية وكيف تم توحيدها وتطويرها بين الحضارات.

وفي خلال هذه المناسبة المهمة، يتم تبادل الكثير من عبارات التهنئة بين السعوديين حتى يتم التعبير عن حبهم وولائهم لوطنهم العظيم، والتعبير عن شكرهم وامتنانهم لهذا لملك عبد العزيز آل سعود، الذي كان له الدور الكبير في تأسيس المملكة العربية السعودية عن طريق توحيد كل أراضي الحجاز.

بحيث تقام الحفلات الموسيقية، والتي يتم إحياؤها من خلال أشهر الفنانين، ويتم إطلاق الألعاب النارية، بحيث تعقد الندوات، وتعقد أيضا المسيرات العسكرية، وهو ما يعبر عن أهمية هذه المناسبة المميزة واعتزاز الشعب بوطنه.

أهداف يوم التأسيس السعودي

من اهم وابرز أهداف يوم التأسيس السعودي ما يأتي:

  • الاعتزاز بالجذور الراسخة العظيمة  للدولة السعودية.
  • الاعتزاز بالارتباط الوثيق بين الأشخاص وقادتهم.
  • الاعتزاز بما قدمته الدولة السعودية من الوحدة والاستقرار والأمن.
  • الاعتزاز في صمود الدولة السعودية الأولى والدفاع عنها أمام الأعداء لهم.
  • الاعتزاز في استمرار الدولة السعودية واستعادت لقوة جذورها وقادتها.
  • الاعتزاز في الوحدة الوطنية للمملكة العربية السعودية.
  • الاعتزاز في إنجازات الملوك أبناء الملك عبد العزيز في تعزيز البناء والوحدة.

وفي ختام مقالنا هذا بعد معرفة إجازة يوم التأسيس السعودي 1444 كم يوم ، نذكركم بأهداف هذا اليوم العظيم وأهميته بالنسبة للسعوديين. نود أن نشير إلى أن يوم التأسيس السعودي هو مناسبة مختلفة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. الذي يتم الاحتفال به بمناسبة توحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام.