قائمة اهم مولات قطر 2023, تعد دولة قطر من منطقة شبه الجزيرة العربية و تقع في الجهة الشرقية منها و تحديدا في المنطقة الجنوبية الغربية من قارة اسيا و هي تعتبر من الدول التي تمتلك عناصر جذب السياح في المنطقة , و من خلال هذا المقال و عبر موقع الجنينة سنتعرف على اهم المولات و المجمعات التجارية في دولة قطر.

ما هي قائمة اهم مولات قطر 2023؟

تضم دولة قطر اهم المولات في عام 2023 ميلادي ولعل اشهر هذه المولات قطر مول و حياة بلازا و مول الخور و إزدان مول، والحزم، ولاند مارك مول، وطوار مول، وفيلاجيو، بي سكوير، دار السلام ، جلف مول، المرقاب مول، سيتي سنتر مول، ذا جيت مول، لاجوانا مول اللولوة، وغيرها الكثير و بالرغم من ان مساحة دولة قطر لا تتجاوز 11.521 كيلو متر مربع الا انها تمتاز بواقع سياحي هام و ذلك لما فيها من معالم حديثة التي يقصدها الزوار من معظم دول العالم و ناهيك عن المطاعم الفاخرة و الفنادق الفخمة و المولات العريقة و الحديثة و التي تقع في معظمها على مياه الخليج.

اين يقع مول حياة بلازا؟

في مدينة الدوحة القطرية و التي هي عاصمة قطر يقع مول حياة بلازا ، بالقرب من حديقة أسباير بارك، ومركز كيدزانيا الترفيهيّ. وتحديدًا يقع المول في مدينة الوعب، والتي هي عبارة عن حيّ يضمّ كُبرى المشاريع العقاريّة في البلاد ولقد تم تجديد المول حديثا و هذا و قد ضم هومز آر يو إس وهي إحدى العلامات التجارية العالميّة. كما ضمّ حوالي 74 منفذًا محليًّا وعالميًّا، للبيع بالتجزئة. إضافةً إلى المطاعم والمقاهي والأكشاك والتي يتمّ فيها بيع المنتجات الحرفيّة اليدويّة، والإكسسوار، ومواد التجميل، ناهيك عن الأطعمة الغنيّة. كما يوجد في مول حياة بلازا حديقة جنغل زون الشهيرة.

اين يقع مول الخور؟

ان كل من يقوم بقصد الساحل الشمالي الشرقي في دولة قطر و بالتحديد في منطقة الخور لابد له ان يقوم بزيارة مول الخور في الواقع تبلغ مساحة مول الخور حوالي 550016 مترًا مربّعً. كما يضمّ هذا المول العديد من المتاجر الراقيّة والتي تبيع بالتجزئة. لا سيما أنّه يضم أيضًا ما يزيد عن مئة وجهة من محلات ومطاعم ومقاهي وسينما والمراكز الترفيهيّة العائليّة.

اين يقع لاند مارك مول؟

يعتبر لاند مارك مول من اكبر و اهم المولات القطرية حيث يقع في الجهة الشمالية من مدينة الدوحة العاصمة و تحديدا في الغرافة لا سيما أنّه يضمّ أشهر العلامات التجاريّة على مستوى العالم، إنّ كان من حيث محلاّت الألبسة التي تُعنى بعالم الموضة، أو من حيث المطاعم الفاخرة والشهيرة والتي تقدّم أشهى الوجبات العالميّة. وبحدير الذكرعن وجود السينما التي يرتادها معظم زوّار المول. كما أنّ ما يلفت في هذا المول هو شكلّه الذي صمّم كقلعةٍ قطريّة، حيث يضمّ الأبراج العديدة.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا موضحين فيه قائمة اهم مولات قطر 2023 و ما هي قائمة اهم مولات قطر 2023 و اين يقع مول حياة بلازا و اين يقع مول الخور و اين يقع لاند مارك مول.