فيديو.. مقتل مواطن سعودي على يد شقيق زوجته التونسية في مدينة بنزرت،نشرت السفارة السعودية بدولة تونس إعلان عن تلقيها خبر وفاة مواطن سعودي خلال تواجده في مدينة بنزرت التونسية بكل الحزن والأسى،وبعد تقارير إعلامية عن مقتله على يد صهره ،وأحدثت الحادث جدلاً على منصات التواصل الاجتماعي ، ونشر ناشطون منشورات و فيديوهات عن هذه الحادثة الأليمة.

واقعة مقتل سعودي في تونس

نشرت مصادر إعلامية تونسية اخبار عن مقتل سائح أجنبي عمرها حوالي 60 عامًا في بنزرت ويقال إنه حامل الجنسية القطرية ، قبل أن تقوم سفارة الدوحة في وقت لاحق بنفي أن الضحية من أحد رعاياها،و أوضحت مصادر محلية ، أن الجاني شقيق زوجة الضحية ، تبع المواطن الذي اتضح أنه يجمل الجنسية السعودية وذبحه أمام المارة ، ما أثار حالة من الذعر بين سكان المدينة.

من جانبها قامت المحكمة الابتدائية ببنزرت بإصدار بطاقة إيداع بالسجن بحق متهم تونسي في الأربعينيات من عمره بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار وحمل وحيازة سلاح أبيض من غير ترخيص ، حيث ترجع الحادثة إلى مساء الأربعاء السابق، عندما طعن المتهم السائح السعودي في أكثر من مكان بجسمه ، مما أدى الى وفاته مباشرة، ومازالت التحقيقات متواصلى لكشف دوافع الجريمة النكراء.

فيديو مقتل مواطن سعودي على يد شقيق زوجته التونسية في مدينة بنزرت

حصلت الجريمة بتاريخ 10 أغسطس الحالي عندما “ذبح تونسي مواطناً سعودياً أمام المارة”و بحسب “الإعلام التونسي” ،وفي 11 أغسطس ، أفادت مصادر لمحطة الإذاعة التونسية EFM ، أن الضحية مواطن سعودي يقيم بدولة قطر ، التقى بفتاة تونسية بالمملكة العربية السعودية وتزوج بشكل عرفي وكان يلتقي بها سرا في تونس حيث حصلت الجريمة ، وحول دافع الجريمة قالت الإذاعة التونسية إلى أن “أصدقاء الجاني قامو بتحريضه على الجريمة” لقتل المواطن السعودي بعد إخباره أن أخته تقيم علاقة جنسية مع أجنبي ” ،وذكرت الإذاعة أن الجاني هو عسكري تونسي متقاعد.

اقرأ أيضاً : هل تم العثور على تسنيم نبيل الطالبة المخطوفة

موقف السعودية من واقعة مقتل سعودي في تونس

ذكرت السفارة في تصريح لها إنه “من منطلق قلق الحكومة السعودية على المواطنين بالخارج ، وبالإشارة إلى ما تداولته بعض وسائل الإعلام ، صرحت السفارة أنها تابعت تفاصيل الحادث المأساوي منذ وقوعه مع الجهات المختصة في تونس ، حيث اتضح أن المتوفى قتل على يد شقيق زوجته التونسية ، وأن القضية قيد النظر أمام المحاكم التونسية ، وأكدت في بيان نشر على حسابها الرسمي على ” تويتر ”، أنها تقوم بمتابعة القضية باهتمام كبير و مجرى القضية قيد النظر بالقضاء ، وأنها واثقة تمامًا من عدالة القضاء التونسي ، و أفادت السفارة السعودية إلى أنها قامت بإكمال جميع الإجراءات الضرورية مع القضاء التونسي و السلطات التونسية ، وتم نقل جثمان الفقيد للمملكة ، وقامت السفارة وجميع منسوبيها بتقديم خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد سائلين الله عز وجل أن يرزق الفقيد رحمته الواسعة.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تناولنا فيه فيديو.. مقتل مواطن سعودي على يد شقيق زوجته التونسية في مدينة بنزرت، كما تتطرقنا لتفاصيل الحادثة و الواقعة الأليمة وموقف السعودية من هذه الواقعة  الجريمة النكراء.