فيديو.. حقيقة اختطاف الطائرة الاردنية ، و بحسب مقطع فيديو الذي  انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ، كان أحد حراس الأمن يحمل سلاحا داخل طائرة تابعة للخطوط الجوية الأردنية ، وقع الحادث في نيجيريا عندما حاول ركاب الوصول إلى قمرة القيادة للطائرة ، و هذا بحسب ما أكدته الشركة ، وقالت أن الواقعة قديمة ، و عبر موقع الجنينة سوف نوضح لكم إن كانت هذه الواقعة صحيحة أم لا .

حقيقة اختطاف الطائرة الاردنية

انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي الأردنية ، يظهر فيه ضابط أمن أردني يرتدي ملابس مدنية و يحمل سلاحًا على متن طائرة ، و يوجه الركاب المنحدرين من أصل أفريقي إلى الهدوء و الجلوس و العودة إلى مقاعدهم ، افترض الجميع أنها كانت محاولة خطف في البداية ، لكن شركة الطيران الأردنية نشرت بسرعة بيانًا رسميًا ، و نفت أي تورط لها في عملية الاختطاف.

توضيح رسمي

اللقطات قديمة ، بحسب الشركة ، و تعود إلى عدة أشهر سابقة ، تم تلخيص القصة من قبل ركاب إحدى رحلات العمرة بين نيجيريا و المملكة العربية السعودية الذين حاولوا دخول قمرة القيادة للتحدث مع قبطان الشركة بينما كانت الطائرة متوقفة في مطار نيجيري ، و هو أمر غير قانوني.

و بحسب الشركة ، منع أحد رجال الأمن المكلفين بوحدة الأمن و الحماية المصاحبة للرحلة الركاب من الوصول إلى قمرة القيادة ، و ذكر بيان شركة الطيران الأردنية أنه تم حل القضية في الوقت المحدد ، مؤكدا زيف ما يتم تداوله للواقعة ، من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة و مديرها العام الكابتن محمد الخشمان  ان الشركة وقعت اتفاقا مع وحدة الأمن و الحماية لإحضار 3000 سائح من نيجيريا ابتداء من شهر حزيران/يونيو للبقاء في الأردن لمده 7 أيام لكل فوج.

و رأى أن انتشار الفيديو يأتي ضمن “محاولات تدمير العلامة التجارية للشركة و إنجازاتها ، و المنافسة غير العادلة ، و محاربة الشركة” ، بحسب قوله ، من جانبهم أعرب مؤسسو مواقع التواصل الاجتماعي عن امتنانهم للحارس الأمني ​​الذي حال دون تفاقم الوضع ،  و اكتشفت أنه أشرف السرحان جندي أردني برتبة نقيب 3 نجوم يعمل في مدفوعات أمن و حماية الطائرات.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا الذي وضحنا فيه فيديو.. حقيقة اختطاف الطائرة الاردنية ، و نكون بينا لكم أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن هذه الحادثة حصلت قديما و ليست جديدة ، حيث قال الرئيس التنفيدي و مديرها العام محمد الخشمان أن الشركة وقعت اتفاقا مع وحدة الحمابة و الأمن لتحضر 300 سائح من نيجيريا ، و أن انتشار الفيديو في هذا الوقت ما هو إلا تشويه لسمعة شركة الطيران فقط.