من هي مريانا الغريب ويكيبيديا، شابة سورية لديها عدد من الأعمال التي جذبت انتباه الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم العربي ، تحظى باحترام الملايين من الناس في العديد من الدول العربية، وهي من الأفراد الذين أنجزوا الكثير والتي نالت إعجاب الملايين من الناس في مختلف الدول العربية، وهناك العديد من الأشياء التي نالت إعجاب الملايين من الناس في مختلف الدول العربية، وهي من الشخصيات التي أنجزت الكثير، ومن خلال موقع لجنينة سنتعرف على من تكون مريانا الغريب.

من هي مريانا الغريب ويكيبيديا

تعتبر من أكثر الشخصيات شهرة في العالم العربي، وهي من الأشخاص الذين اكتسبوا عاطفة الملايين من الناس في العالم والوطن العربي، وفي العديد من الدول العربية ،حيث أن لها العديد من الشخصيات التي حظيت باهتمام كبير في مختلف دول الوطن العربي وهو من الشخصيات التي نالت اعجاب الكثير من الأشخاص في مختلف دول الوطن العربي في كافة المجالات، المختلفة والتي بها العديد من الاعجابات التي تنال الاثارة في كل وقت.

لماذا يستخدم العرب أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم؟

لا يختلف استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كثيرًا ،كما نرى من حقيقة أن العرب يشاركون في هذه المنصات لأسباب متنوعة. كشفت عدة أبحاث ودراسات ميدانية حديثة أجريت على مجموعة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي العرب ما يلي:

  • 55٪ من المستخدمين العرب يستخدمون هذه المنصات والشبكات للتواصل مع الآخرين وتكوين معارف جديدة، وهذا هو سبب إنشاء هذه المواقع في المقام الأول.
  • أقر حوالي 12٪ فقط من المستخدمين الذين تم استطلاع آرائهم بأن دافعهم الأساسي، لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي هو الحصول على الأخبار و مواكبة الأحداث الجارية و مشاهدة مقاطع الفيديو و نشر الصور.
  • بينما قال 8٪ إنهم يستخدمون هذه المواقع فقط لملء الفراغ لأنهم يستخدمون Facebook و Twitter و Instagram و مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى فقط من أجل المتعة.
  • هناك أيضًا عدد كبير من العرب الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للتوظيف والربح وتحقيق الأموال ، وليس لمجرد الاستمتاع أو مقابلة أشخاص جدد.

شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في المنطقة العربية

تتنوع مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة حسب الدول العربية ، و يعود هذا الاختلاف إلى مجموعة من العوامل و المكونات ، من أهمها العادات و التقاليد الموجودة في كل دولة ، حيث تتنوع ثقافات و سلوكيات شعوب هذه الدول تختلف ، من بين أمور أخرى ، نورد أدناه أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في مجموعة الدول العربية التي تضم أعلى نسبة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة:

وفقًا لتحليل تقرير البيانات ، نمت قاعدة مستخدمي الشبكات الاجتماعية في مصر إلى 42.00 مليون شخص (يناير 2020) ، بين أبريل 2019 و يناير 2020 ، نما عدد المستخدمين 2.9 مليون (+ 7.3٪) ، وفقًا لتقرير موقع We Are Social لشهر يوليو 2020 ، احتلت مصر المرتبة 16 عالميًا من حيث الوقت اليومي الذي تقضيه على منصات التواصل الاجتماعي ،بمتوسط ​​ساعتين و 38 دقيقة يوميًا.

فيما يلي قائمة بأشهر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر من حيث الزوار من ديسمبر 2019 إلى ديسمبر 2020:

  • فيسبوك (78.15%)
  • يوتيوب (15.4%)
  • تويتر (3.85%)
  • بنترست (1.97%)
  • انستجرام (0.38%)

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان من هي مريانا الغريب ويكيبيديا، و نكون وضحنا لكم لماذا يستخدم العرب أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم؟ ،شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في المنطقة العربية.