فيديو.. حريق في مزارع الصليبية يلتهم الاشجار: تعد الحرائق من الكوارث الصعبة التي تهدد حياة وتطور الإنسان والحيوان والطبيعة مع أن الحرائق قد تكون من صنع الإنسان أو ان له أصبع بها ولذلك تجد الكثير من الناس يبحثون عن مواضيع الحرائق بشكل كبير أما لتجنب ذلك او معرفة أكبر قدر من المعلومات التي تفيده في تفادي خطر تلك الحرائق ومن بين الحرائق الحريق الكبير في مزارع الصليبية في الكويت والذي انتشر في الساعات الأخيرة بشكل كبير وهو ما سنعرضه من خلال هذه المقالة عبر موقع الجنينة.

فيديو.. حريق في مزارع الصليبية يلتهم الاشجار

اندلع حريق أشجار هائل وضخم في محافظة الجهراء في مزارع الصليبية مساء اليوم الإثنين في الكويت وبحسب فيديو نشر عبر صحيفة “المجلس” الكويتية على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “توتير” يظهر الحريق على امتداد كبير وهائل حيث كان التصوير عبر سيارة مسرعة على جانب الطريق
وفي وقت سابق من اليوم أعلنت قوة الإطفاء العامة في دولة الكويت أن فرق الإطفاء كافح وقاتل اندلاع حريق هائلا كان قد اشتعل في سوق الخيام في العاصمة وأوضحت أن عاملين اثنين أصيبا وعدد من رجال الإطفاء إثر الحريق الهائل الذي اندلع في سوق الخيام بمنطقة الري بالكويت قبل أن يتمكن رجال الإطفاء أخيراً من السيطرة على النيران المندلعة وأضافت أن الحريق امتد على مساحة 4000 متر مربع مشيرة إلى أن الحريق طال خياما ومواد بلاستيكية تستخدم في صناعة الخيام وأعلنت قوة الإطفاء العام الكويتية أن 4 من فرقها تحول حصر الحريق وتحاول السيطرة عليه ومنع امتداده وأشارت إلى أن مساحة موقع الحريق تقدر تقريبا بأربعة آلاف متر مربع وأن الحريق وصل خياما ومواد بلاستيكية تستخدم في صناعة الخيام إليكم فيديو الحريق الذي اندلع في مزارع الصليبية “من هنا”.

نبذة عن منطقة الصليبية الكويت التي اندلع فيها الحريق

  • تقع مدينة الصليبية في محافظة الجهراء وهي تعد قريبة من مدينة الكويت وتصنف بأنها واحدة من المناطق السكنية الراقية في الكويت التي توفر أماكن سكنية رائعة للمواطنين.
  • تبعد 15 كم عن العاصمة وتقع في الجهة الجنوبية الشرقية من منطقة الواحة ومنطقة القصر ومنطقة تيماء ومدينة العيون وتبعد مسافة تصل إلى 15 كيلومتر عن مدينة الجهراء.
  • كما أنها تعد منطقة سكنية مكونة من 10 قطع وتضم منطقتين صناعيتين في الكويت وهي محاطة بالعديد من المناطق الصناعية، مثل منطقة أمغرة الصناعية، منطقة الصليبية الصناعية، المصانع الخرسانية في الدوحة.
  • تبلغ مساحة مدينة صليبيه في محافظة الجهراء حوالي 10950 هكتار، وهي منطقة مليئة بالسكان الذي يصل عددهم إلى أكثر من 300 ألف نسمة، ويعتبر العدد الإجمالي للقسائم والمنازل في المدينة حوالي 25000 قسيمة.
  • كما يتم تقسيمها إلى عشرة قطع كما ذكرنا وهي تصنف بأنها المنطقة الأولى في آسيا في ارتفاع درجة الحرارة.
  • تتسع منطقة الصليبية لتشمل الكثير من المنازل، والبيوت الحكومية، والأماكن الصناعية تالقع على أطراف المنطقة وتوفر فرص عمل للمواطنين ولكثير من السكان في هذه المنطقة الرائعة.

وفي ختام هذه المقالة يسرنا في موقع الجنينة ان نكون قدمنا لكم بشكل موجز عن فيديو.. حريق في مزارع الصليبية يلتهم الاشجار مع ارفاق الفيديو وبعض المعلومات عن منطقة الصليبية ونتمنى من الله ان يسلم الجميع من كل الكوراث.