فعاليات عيد الاضحى بالكويت 1444-2023، تعمل دولة الكويت سنويا على إقامة سلسلة من الفعاليات والعروض والمسرحيات في عيد الأضحى المبارك، و سنة 2023 ليست استثناء ، حيث سوف تشهد العديد من العروض الحية والمسرحيات المضحكة للصغار والكبار ، وسوف نتعرف عليك من خلال المقال على فعاليات عيد الأضحى في دولة الكويت للعام الجاري.

عيد الأضحى في الكويت 2023

ومن المقرر أن يكون عيد الأضحى المبارك في دولة الكويت لعام 2023 م يوم 9 يوليو 2023 م الذي يوافق العاشر من ذي الحجة 1444 هـ ،لذلك فإن جميع المسلمين في دولة الكويت يتجهزون في ذلك الوقت لذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين من عموم المسلمين.

اقرأ أيضاً : ما هي شروط السفر من الكويت الى السعودية

فعاليات عيد الاضحى بالكويت 1444-2023

و دولة الكويت هذا العام سوف تشهد عددًا كبيرًا من العروض المسرحية والعروض الحية في العيد ، من أبرزها:

  • مسرحية الشحاتين: هي مسرحية كوميدية اجتماعية ستعرض بدءً من أول أيام عيد الأضحى على مسرح جمعية شرق – شرق ، تأليف بدر محارب ومن إخراج محمد راشد الحملي ، و يتم بيع التذاكر بسعر من 10 دينار كويتي.
  • Zitora: وهو عرض تقدمه شركة The Stage Group ، والذي سيبدأ في أول أيام عيد الأضحى المبارك على مسرح اليد – الدعية. وهي من تأليف جاسم الجلاهمة و المخرج شملان النصار ، ويتم  بيع التذاكر بسعر من 10 دنانير كويتية.
  • مسرحية ABCD3: وهي عرض موسيقي للأطفال سيقام على مسرح دار المهن الطبية بالجابرية بدءً من أول أيام العيد ، تأليف عبد الرحمن العقل وإخراج محمد راشد الحملي ، و التذاكر يتم بيعها بسعر بدايته من 10 دينار كويتي.
  • مسرحية 123 أكشن: تعد من العروض الخاصة التي يختلط فيها الغناء والاستعراض ،و تبدأ العروض في 10 يوليو 2023 م في مسرح الدسمة ، أما بطاقة الحضور فسعرها 5 دنانير كويتية.
  • عرض عالم المهرجين: ويعتبر من العروض الخاصة التي تظل مستمرة لمدة 70 دقيقة ، ومن المقرر أن يكون بداية العرض في 10 يوليو 2023 م في مسرح الإنتاج البرامجي المشترك – السالمية ، وتبدأ تكلفة الحضور من 5 دنانير كويتية.
  • مسرحية السيرك: ومن المقرر أن تكون بداية مسرحية السيرك في 9 يوليو 2023 م ، ومن المقرر أن يقام العرض في نادي العربي بالمنصورية ،و أما تذكرة حضور العرض فهي 10 دنانير كويتية.
  • مسرحية الإبداع موجب: حيث ترجع هذه المسرحية للموسم الخامس على التوالي ، وهي من تأليف وإخراج محمد راشد الحملي ، وستقام على مسرح بيت المهن الطبية في الجابرية بدءً من أول أيام العيد ، و التذاكر يتم بيعها بسعر يبدأ من 10 دينار كويتي.
  • عرض الخدع البصرية What if: هو عرض للأوهام البصرية وقراءة الأفكار بطريقة جديدة تعتمد على التفاعل مع الجمهور ،و يبدأ العرض مع عبد الوهاب الفيلكاوي في أول أيام العيد في مركز الوجهه – رأس الأرض السالمية ، ويتم بيع التذاكر بدءً من 30 دينار كويتي.
  • مسرحية قصر الرعب: مسرحية قصر الرعب هي عرض كوميدي من تأليف وإخراج عبد العزيز المسلم ، ومن المقرر عرض المسرحية في 9 يوليو 2023 م في نادي السالمية – السالمية ، ومن المقرر بيع التذكرة في سعرها 7 دينار كويتي.
  • مسرحية أنا زومبي: و تعتبر من العروض المسرحية المتميزة التي تشمل الرقص والغناء المناسب للأطفال و المسرحية من تأليف هيا أحمد وإخراج محمد راشد الحملي ، ومن المقرر أن بدء العرض في بداية أول أيام عيد الأضحى ، ويبلغ ثمن الحضور 7 دنانير كويتية.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي عرضنا فيه فعاليات عيد الاضحى بالكويت 1444-2023 ، وتتطرقنا كذلك لعيد الأضحى وموعده في دولة الكويت .