طالبه تنشر محادثتها مع متحرش التكنو جامعة العلوم الاردنية ، بعد اتهام محاضر جامعي بتورطه في قضية مضايقة ، شغل تسجيل صوتي انتشر على نطاق واسع خلال الساعات الماضية على وسائل التواصل الاجتماعي ، و العديد من الأردنيين بعد أن زعم تورّط أستاذ جامعي في قضية تحرّش ، من خلال موقع الجنينة سنتعرف على التسجيل الصوتي الذي شغل الكثير من الأردنين.

طالبه تنشر محادثتها مع متحرش التكنو جامعة العلوم الاردنية

و قام آلاف الأردنيين بالتغريد على القضية مستخدمين هاشتاغ “متحرش_تكنو ” مطالبين بمحاسبة “المتحرش” معربين عن دعمهم للطالب الضحية الذي قال في التسجيل إن المدرس رفض قبول الشباب في مكتبه بل فقط الفتيات ، و أن زميلتين أكدتا لها أنه حاول الاقتراب منهن في مكتبه.

و أوضح آخر أن الأستاذ المتهم قصد منح الطالبات درجات مزورة لإجبارهن على مراجعته في مكتبه ، و أن الضجة دفعت جامعة العلوم و التكنولوجيا إلى فتح تحقيق رسمي ، مؤكدا في بيان أنها قامت بذلك بدأ التحقيق في الواقعة بهدف كشف الحقيقة ، و الحفاظ على سمعة الجامعة و الأساتذة و الطلاب.

لجنة تحقيق كاملة وتوعّد

كما أعلنت عن تشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع برئاسة أحد نواب رئيس الجامعة و العديد من العمداء ، و ذكرت كذلك أن الأفراد الذين تثبت إدانتهم أو المشاركة في هذه الجريمة سيواجهون أسوأ العقوبات ، بينما تحتفظ بالحق القانوني في رفع دعوى إذا تم الكشف عن المعلومات كاذبة.

كما شددت على أهمية تعاون أي شخص لديه معلومات مفيدة مع التحقيق ، قائلة إنه سيتم التعامل معه بسرية و وفقًا لسياسة الحفاظ على الخصوصية التامة ، و في الوقت نفسه ، تم تداول العديد من التعليقات المتعلقة بالتحرش ، و شارك العديد من المعلقين تجارب مماثلة مروا بها مع نفس الأستاذ.

المتهم ينفي.. “تشويه سمعة”

و عقب توزيع التسجيل الصوتي ، تم نشر هاشتاغ “متحرش_تكنو” على منصات التواصل الاجتماعي الأردنية ، إذا تم تأكيد الحادث وثبت أنه حقيقي ، طلب العديد من الأشخاص معاقبة المتحرش.

كما نشر العديد من المغردين صورة للأستاذ المتهم على أمل الكشف عن هويته ، بالإضافة إلى طلب فضح جميع المتحرشين ، لا سيما في القطاع التعليمي.

اتهمت الطالبة الأستاذ الجامعي بالإساءة اللفظية و الجسدية على التسجيل ، و يمكن سماعها قائلة: “كان بروفيسور وليس فقط دكتورا، لكنه كان وقحا جدا، وكان يقول إن كانت أي فتاة تود مراجعتي عليها أن تأتي إلى المكتب، أما الشباب كان يراجعهم في قاعة المحاضرات”.

و قالت “في إحدى المرات دعيت صديقتي، وهي متزوجة بالمناسبة، إليه مع شابة أخرى، حاول (الأستاذ) حينها الاقتراب منهما وأغلق الباب وسألهما: ما بكما لماذا أنتما خائفتان؟ وكلام من هذا القبيل”.

و أضافت “أحد زملائي من الدفعة كان قد نبّهني من أن أذهب إليه لوحدي، وذكر أن من المفضّل ألا أذهب إلى مكتبه على الإطلاق”.

وأوضحت “كان يمنح الطالبات اللواتي كن يذهبن إلى مكتبه درجات عالية (A) حتى لو لم تكن وضعهن جيدة في المواد التي يدرسها”.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا طالبه تنشر محادثتها مع متحرش التكنو جامعة العلوم الاردنية ، و نكون وضحنا لكم لجنة تحقيق كاملة وتوعّد ، و المتهم ينفي.. “تشويه سمعة”.