موضوع تعبير عن عيد الجلوس الملكي الاردني 2023 ، حيث يعد هذا العيد من الفعاليات الوطنية البارزة في دولة الأردن ، فيقوم الشعب الأردني بالاحتفال بهذا الحدث الكبير الذي ساهم في عمل تغيير جذري في تاريخ المملكة ، عندما تولى الملك عبد الله الثاني العرش الملكي ، ومن خلال المقال التالي سنعرض موضوع تعبير عن هذه المناسبة الوطنية للشعب الأردني.

من هو الملك عبد الله الثاني بن الحسين

يعد عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية من عام 1999 ، وهو أيضًا واحد من أفراد الأسرة الهاشمية التي حكمت مكة المكرمة ما يزيد عن 700 عام ، حيث جلس على عرش المملكة عقب موت الملك الحسين بن طلال – رحمه الله – حيث ولد في عمان في 30 يناير 1962 ، بدأ تعليمه في عمان ثم قام بإنهائه في الخارج و حصل على درجة الماجستير في العلاقات الخارجية ، وبعدها بدأ مسيرته العسكرية كضابط تدريب في القوات المسلحة خلال عام 1980 ، ثم شغل منصب قيادة القوات الخاصة عام 1994 م ، ثم تم ترقيته عام 1998 إلى درجة رتبة لواء.

عيد الجلوس الملكي الاردني 2023 

تقوم المملكة الأردنية الهاشمية بالاحتفال بعدد من المناسبات الوطنية التي تزيد من وثيقة ارتباط المواطن بمشاعره الوطنية وتزيد من الحس الوطني الذي هو العمود الفقري لبناء الوطن ، وفيما يلي نذكر لكم ابرز المعلومات الهامة عن يوم الجلوس الأردني:

  • يصادف يوم الجلوس الملكي الأردني ذكرى جلوس جلالة الملك عبد الله بن الحسين للمرة الأولى على عرش المملكة الأردنية الهاشمية.
  • تحتفل المملكة الأردنية الهاشمية بيوم الجلوس في التاسع عشر من شهر حزيران من كل عام ميلادي ، ويعد العيد الثالث والعشرين لعام 2023 م.
  • ويعيش المواطن الأردني مزيجاً من المشاعر الوطنية في تلك المناسبة الهامة التي تعبر عن فرحة الانتماء الوطني وقيمة هذه المناسبة ودورها المهم في عمار الدولة والمجتمع الأردني.
  • و تعد مناسبة عيد الجلوس من المناسبات الوطنية  البارزة التي تزيد من الشعور بالوطنية التي تربط المواطن الأردني بالوطن ، وتزيد الإنتاجية ، وتجدد التعهدات بالبناء والتحديث.

اقرأ أيضاً : كلمة عن عيد الجلوس الملكي الاردني 2023 مكتوب جاهزة للطباعة

موضوع تعبير عن عيد الجلوس الملكي الاردني 2023

إن عيد الجلوس الملكي الأردني من أبرز المناسبات الوطنية المهمة التي يقوم  الشعب الأردني بالاحتفال بها ، حيث تتزامن هذه الذكرى في اليوم التاسع من شهر حزيران من كل عام ، ويمثلها اعتلاء الملك عبد الله الثاني عرش المملكة الهاشمية منذ عام 1999 ، بعد وفاة المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال – رحمه الله – ،وقد كرس جلالة الملك منذ توليه العرش ، جهوده لتأسيس مؤسسات الدولة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ، و توطيد أسس علاقات متينة مع الدول العربية والإسلامية ، إلى جانب دعم عملية السلام في العالم ،كما ظل جلالته باسترار توطيد روابط الأخوة مع الدول العربية بما يحقق خير الشعب الأردني.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي عرضنا فيه موضوع تعبير عن عيد الجلوس الملكي الاردني 2023 ، كما تناولنا التعريف بالسيرة الذاتية للملك عبد الله الثاني ، وتتطرقنا لأبرز و أهم المعلومات عن عيد الجلوس الملكي الأردني.