صور بوراك أوزجيفيت في زلزال تركيا الاخير، حيث سارع أبرز مشاهير تركيا إلى العمل تقديم التعازي والمساعدة ما استطاع، خلف الزلازل المتلاحقة والمتواصلة التي ضربت تركيا هذا اليوم تاركة أعداد كبيرة منها مئات القتلى والمصابين.

وتم الإعلان من خلال دولة تركيا “الاستنفار العام” ورفعت حالة الإنذار إلى “المستوى الرابع”، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي الدول فجر اليوم، وأدى إلى مقتل 921 شخصاً على الأقل وإصابة 5385 آخرين، وتلته قرابة 80 هزة ارتدادية.

مشاهير تركيا يتضامنون مع بلادهم بعد الزلزال

ودونت الفنانة ديميت أوزدمير أنها “استيقظت على الزلزال الرهيب”، “يا لها من كارثة في هذا البرد”.

وتم النشر من خلال أبرز النجوم في الوسط الفني منهما كل من المغنين إيبرو غوندش ومراد بوز من أجل الدعاءً للمصابين من الزلزال بالشفاء القريب العاجل.

حيث تم اختيار عدد من النجوم المشهورة نشر أرقام رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ، بينهم هانده أرتشل وهازل كايا وتوبا بويوكوستن ومراد بوز.

وطلب المجم المميز والمشهور عالميا بوراك دينيز المساعدة الدولية، حيث دون : “رفعت تركيا حالة الإنذار إلى المستوى الرابع التي تشمل المساعدات العالمية. إلى كل من يقرأ هذه الرسالة الناس تحت الأنقاض يحتاجون مساعدتكم”.

كذلك لفتت الفنانة توبا بويوكوستن إلى أن دولة تركيا بحاجة إلى مساعدة من الكافة في هذه الأوقات الصعبة الذي تمر به الدول العربية.

صور بوراك أوزجيفيت في زلزال تركيا الاخير

حيث تم النشر من خلال الممثل والفنان المشهور بوراك أوزجيفيت: “عليك العافية يا تركيا، رحم الله من مات من مواطنينا في الكارثة، تعازي لأسرهم وأحبائهم، كما نتمنى الشفاء العاجل للمصابين. يا إلهي احمِ بلادنا وأمتنا من جميع الكوارث”.

حيث ان النجم بوراك أوزجيفيت معبرا عن حزنه أيضاً من خلال دعواته لشفاء دولته تركيا، إذ قام بمشاركة منشور على خاصية الستوري على صفحته الشخصية والخاصة على تطبيق انستقرام بعنوان “الشفاء العاجل لدولتي تركيا”، وتابع بما مقصده: “رحم الله مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في هذه الكارثة”، وتمنى الشفاء العاجل والقريب للمصابين والجرحى.

صور بوراك أوزجيفيت

صور بوراك أوزجيفيت

أثر الزلزال في الوسط العربي

لا يزال الزلزال الذي ضرب دولة تركيا  يسود على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي وعلى اهتمامات الكثير من المشاهير ولاسيما الأتراك منهم التي تأثرت دولتهم لغاية تدوين هذا المقال بثلاثة هزات أرضية قوة الأولى تراوحت بـ7.9 والهزة الثانية والثالثة نحو 7.5 على مقياس ريختر.

على حساباته الشخصية على السوشيال ميديا، حاول كرم بورسين أن يقوم بمساعدة من يحتاجون إلى المساعدة وأصحب تعليقه بأرقام لمؤسسة AFAD التي تقصد بشؤون الكوارث والاستجابة بعد الكوارث وذلك في متنوع المناطق التركية التي تضررت جرّاء الزلزال.

كما اشترك صورة سوداء حداداً على أرواح الذين ماتوا ضحايا الزلزال على خاصية الستوري. وغرّد على حسابه على تطبيق تويتر كاتباً بما مقصده: “ألمنا عظيم. فلنتوحد سويا  ألا تكفي هذه الكوارث والآلام والأوجاع التي مررنا بها! صلاتنا واحدة، آلامنا واحدة وحبنا واحد”.

بينار دينيز أيضاً قامت بمساندة الشعب التركي ولاسيما المناطق التي لحقها الضرر عن طريق مشاركة أرقام مؤسسة AFAD التي تلبيها استجابتها بعد الكوارث والزلازل.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان صور بوراك أوزجيفيت في زلزال تركيا الاخير، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة حول ما تحدث به نجوم ومشاهير تركيا بعد الزلزال التي لحق بها وأبرز صور النجم والفنان وراك أوزجيفيت في زلزال تركيا الاخير، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.