سبب القبض على علي غلام فيديو ، تصدر عناوين الصحف العراقية خبر يفيد بإلقاء القبض على رجل الأعمال العراقي علي غلام ، كونه مشهور في الوسط العراقي بتأسيس العديد من المصارف المالية و عبر الجنينة سنتعرف على السبب وراء القبض على رجل الأعمال

علي غلام ويكيبيديا

رجل أعمال عراقي الجنسية ، قام بتأسيس و إنشاء ثلاث مصارف مالية في دولة العراق و هي : الأنصاري و الشرق الأوسط و القابض ، في الأربعينات من العمر وهو من مواليد جمهورية العراق نشأ و ترعرع و تلقى تعليمه المختلف في مؤسساتها .

انتشر خبر قبل فترة يفيد بأن البنك المركزي قام بإيقاف التعامل بالدولار مع المصارف الخاصة برجل الأعمال العراقي و سبب له القلق  ، و تم القبض عليه مؤخرًا و هو ينوي الهروب إلى خارج جمهورية العراق .

سبب القبض على علي غلام فيديو

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن قبضها رجل الأعمال علي غلام  و هو رجل أعمال عراقي و ذلك بعد التأكد من تورطه في قضايا تهريب و فساد إلى خارج العراق و أبرز الاتهامات الموجهة إليه هو تهريب العملات إلى خارج الجمهورية .

حيث تم القبض عليه يوم أمس الجمعة و هو يحاول الفرار من العراق في إحدى مطارات الدولة  و الاتهام الذي تم توجيها إليه بشكل رسمي هو انتحال العديد من الشخصيات من أجل نقل و تهريب الأموال عبر المطار إلى خارج العراق و ذلك حسب ما جاء في القانون العراقي في المادة رقم 456 منه.

و هذا مقطع فيديو نقلا عن قناة وان نيوز العراقية توضح فيه سبب إلقاء القبض عليه و التهم الموجهة إليه في قضايا الفساد.

 

هل يتم اطلاح سراح علي غلام ؟

تم إصدار قرار من النيابة العامة العراقية بالحبس لرجل الأعمال العراقي علي غلام و ذلك بعد اثبات التهم الموجه إليه ،  و ذلك لإلقاء القبض عليه و هو بحيازته أموال منقولة من المالك عبره ، و ذلك ليقوم بالتحايل و استعمال هذه الأموال في غير ما خصصت له بطرق احتيال و نصب.

حيث تم إطلاق سراح علي غلام بعد ساعات من إلقاء القبض عليه ووضع تحت المراقبة و صدر بحقه أمر يمنع فيه من السفر إلى خارج العراق و ذلك تم إصدار القرار عبر النيابة العامة

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان سبب القبض على علي غلام فيديو ، تعرفنا على رجل الأعمال و سبب القبض عليه و حبسه و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.